عدد الزيارات: 383

تاريخ آخر زيارة: 05:23:07 2017-11-23

إتفاقية تعاون بين جامعتى بنها وأوهان الصينية

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 11:04:32

إتفاقية تعاون بين جامعتى بنها وأوهان الصينية على هامش زيارته للصين وقع الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له اتفاقية تعاون مع جامعة أوهان الصينية بحضور الدكتور/ محمد ابو سالم - عميد كليه طب البيطري والدكتور/ محمود مغربي - عميد كليه الزراعه والدكتور/ تامر سمير - القائم بعمل عميد كلية الفنون التطبيقيه والدكتور/ أسامه عزت - وكيل كليه هندسة شبرا الأسبق لشئون خدمة المجتمع.
وقال القاضى أن الإتفاقيه تمنح جامعة بنها من ثلاث إلي خمس منح دراسية للماجستير والدكتوراه في مجال الريموت سينسنج والريبوت وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلي التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس مشيراً إلى أنه يتم تحديد مجالات البحث حسب الإتفاق بين الأساتذه المتخصصين من كلا الطرفين.
وأكد رئيس الجامعة أن الإتفاقية تتضمن أيضا تعزيز التعاون بين الجامعتين فيما في مجالات الهندسة المختلفة والبحث العلمي والمنح الدراسية وتدريب الطلاب والمشاريع البحثية المختلفة.
وكان رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له قد قام بزيارة جامعة أوهان الصينية والذي إستقبله خلالها رئيس الجامعة ونائبه وتم تقديم كلمات الترحيب والعرض التقدمي من كلا رئيسي الجامعتين ثم دار نقاش عن سبل التعاون بين الجامعتين.
كما قام القاضى والوفد المرافق بزيارة عدد من كليات ومراكز الجامعة واستمعوا لشرح عن نشأه الجامعة وتطورها وأهم الإنجازات بالجامعة.