عدد الزيارات: 470

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها فى جامعة الغابات الصينية

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 10:37:44

رئيس جامعة بنها فى جامعة الغابات الصينية واصل الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعه بنها والوفد المرافق له زيارته للصين حيث زار جامعة الغابات بوسط الصين وزيارة مركز الأبحاث بالجامعة ومعرض براءات الإختراع الناتجه عن مركز الابحاث و المنتجات التي تم إنتاجها من تلك الإختراعات والإطلاع على العروض البيانية والإحصائية للإنتاج السنوي ومعدلات الزيادة علي طلب تلك المنتجات كما تضمن المعرض توثيق بالصور لأهم الباحثين في الجامعة وبراءات الإختراع التي حصلوا عليها.
كما شملت الزيارة عقد لقاء بين الوفد المصرى ومدير مركز الأبحاث والإختراعات بجامعة الغابات بوسط الصين والذي تحدث عن تاريخ المركز وعدد الوحدات البحثية بالمركز ونشاط كل وحده.
من جانبه أعلن الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها أنه سيتم إنشاء مركز للتميز العلمي والإختراعات بأرض الجامعة بالعبور مشيراً إلى أن جامعة بنها ترحب بالتعاون الدولي والشراكة الدولية في هذا المجال وكذلك ترغب الجامعه في إرسال طلاب مرحلة البكالوريوس للتدرب في مركز الابحاث بالصين.
وكذلك إتاحه الفرصة لباحثي الماجستير والدكتوراه من إجراء بحوثهم العلمية بالمركز وكذلك يمكن السماح بالمهمات العلميه للباحثين بجامعه بنها لإجراء البحوث والمشاريع البحثية بالمركز بالصين.
وأشار القاضى إلى أن مدير المركز وافق علي المقترحات وإعداد مقترح لبروتوكول تعاون بين الجانبين علي أن يتم التوقيع بعد التوافق من كلاً الطرفين.
كما قام القاضى والوفد المرافق له بزيارة مصنع الفاكسين التابع الي مركز البحوث والإختراعات وتم عمل جوله بالمصنع بمرافقة مدير المصنع وبعض المختصين بالتصنيع والذى أبدوا بترحيبهم عن التعاون في مجال البحث العلمي والمشاريع البحثية وتدريب الطلاب المصريين بالمصنع لتكون تأسيس بداية لنشاط الشركة بمصر.