عدد الزيارات: 436

تاريخ آخر زيارة:

لقاء رئيس جامعة بنها بالمبعوثين المصريين فى الصين

الأحد 18 ديسمبر 2016 - 09:05:29

لقاء رئيس جامعة بنها بالمبعوثين المصريين فى الصين التقى الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها بالمبعوثين المصريين فى الصين بحضور كل من الدكتور / محمد أبوسالم - عميد كلية الطب البيطري والدكتور / محمود عراقى - عميد كلية الزراعة والدكتور / حازم عليوة منسق العلاقات الدولية الصينية
وفى بداية اللقاء رحب المبعوثين برئيس الجامعة والوفد المرافق وقدموا الشكر لهم علي الإهتمام بلقائهم رغم ما يتابعوه من فعاليات علي مدار اليوم
وفى كلمته وجه القاضى التحيه والتقدير لهم مؤكدا على اهميه وجودهم في الخارج وانهم سفراء لمصر فعليهم ان يكونوا قدوه في كل شئ وان يثبتوا للصينيون انهم اهل لثقتهم في سلوكهم واجتهادهم علميا وبحثيا.
واشار رئيس الجامعه فى كلمته للمبعوثين ان بلدكم مصر تضع عليكم وعلي شباب مصر مسئوليه كبيره من اجل الاسهام في الدفع بعجله التطوير وبناء مصر الجديده التي يحلم بها كل مصري مخلص.
وردا علي بعض مطالب الباحثين الماديه اكد القاضى ان مصر تمر الان بمرحله من اصعب مراحلها وان هناك مشاكل اقتصاديه كبيره تواجه البلد وعلينا جميعا ان نتحمل من اجل سلامه مصر ومن اجل العبور من هذه الخانقه الاقتصاديه الكبيره
واضاف ان بلدهم لا تدخر جهد من اجل شبابها وان الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي الشباب اهتماما كبيرا تقديرا لاهميه دور الشباب في بناء المستقبل مضيفا ان الرئيس يعمل ليل نهار من اجل رفاهيه المصريين والحفاظ عليهم وان يبعد عنهم اي خطر قد يتعرضوا له.
ووجه القاضى رسالة للمصريين قائلا: «يجب علينا جميعا كمصريين شرفاء ان نقف صفا واحدا ضد الارهاب وضد كل من تسول له نفسه الاضرار بالوطن وان نتوقف جميعا عن اي مطالب ماديه او اي متطلبات قد تلقي اعباء اضافيه علي ميزانيه الدوله».
كما ناقش رئيس الجامعة معهم قضايا التسجيل لموضوعات البحوث ولجان الاشراف وغيرها من معوقات البحث العلمي كعدم توافر الامكانيات البحثيه والدعم المادي اللازم لشراء الخامات وعمل التحاليل والقياسات واكد القاضى ان الموضوعات البحثيه يجب ان تتوافق مع الخطه البحثيه للقسم العلمي وهذه الخطه البحثيه للقسم متوافقه مع الخطه البحثيه للكليه والجامعه والوزاره والخطه الاستراتيجيه للدوله ٢٠٣٠.
وعن اختيار لجنه الاشراف علي الرساله لدرجه الماجستير او الدكتوراه اشار رئيس الجامعة الى ان هناك بعض المحاولات من الاقسام العلميه والكليات لتصحيح بعض المشاكل من خلال ترك الحريه للباحث في اختيار اللجنه او البعض الاخر يراعي الاقدمه وعدد الطلاب المسجلين مع الاساتذه كشرط في تحديد اللجنه ولكن كلا الطريقتين لا تقدم حلا كاملا للمشاكل التي تواجه الباحثون.
واكد ان هناك توجيهات لمجالس الاقسام والكليات باستخدام صلاحياتهم في التدخل حيال تواجد مشاكل حقيقيه تواجه الباحث من قبل لجنه الاشراف وايجاد حلول فعليه لازاله العقبات.
كما عرض بعض المبعوثين مشاكلهم الفرديه والتي تم حلها او اخذ علم بها للتعامل معها بعد العوده الي القاهره.
كما عرض الباحثون علي رئيس الجامعه مشكله تعلم اللغه الصينيه قبل البدء في التسجيل وان هناك مجموعه غير متوافقه مع مواعيد الدراسه وقد تم استدعاء مسئول العلاقات الدوليه الصينيه للاجتماع وتم مناقشته ووعد بايجاد الحل المناسب بعد الرجوع الي اداره الجامعه. واكد القاضى أن ما أحدثه الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي من تطوير فى منظومه البعثات الخارجيه جاء لصالح المبعوثين ومنظومه التعليم العالي و البحث العلمى.
واشاد بالجهود المبذوله من قبل الدكتور حسام الملاحى مساعد اول الوزير والعاملين بقطاع البعثات والعلاقات الثقافيه بوزارة التعليم العالي والتى حققت نتائج ايجابيه كانت محل اشادة من المبعوثين الذين التقاهم اثناء زيارته ووفد جامعه بنها الحاليه للصين





المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى