عدد الزيارات: 438

تاريخ آخر زيارة: 03:15:21 2017-11-21

رئيس جامعة بنها يرأس المنتدى الصينى المصرى خلال زيارته للصين

الخميس 15 ديسمبر 2016 - 10:19:07

رئيس جامعة بنها يرأس المنتدى الصينى  المصرى خلال زيارته للصين واصل الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له يرافقهم الدكتور / حسين ابراهيم - المستشار الثقافي المصري جولاته بالصين حيث قام الوفد بزيارة جامعة وسط الصين وكان فى استقبالهم رئيس الجامعة. كما افتتح رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له جلسة المنتدى الصينى المصرى بحضور رئيس جامعة وسط الصين وعدد كبير من الشخصيات والعلماء.
وفى كلمته أكد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها على عمق العلاقات بين دولة الصين الشعبية ودولة مصر منذ قديم الزمن مشيرا الى أن هذه العلاقات قد توطدت وزادت سبل الترابط بينهم بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الصين وزيارة الرئيس الصيني شي جين الى مصر.
وأشار القاضى الى أن هذا المنتدى يأتى لتفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين وتوصيات الدكتور/ أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيادة وتعميق العلاقات مع دولة الصين.
من ناحية اخرى ترأس رئيس جامعة بنها جلسة للعالم الصيني الكبير / جان شيان في أبحاثه عن زراعة الأرز وسبل زيادة إنتاجه.
وعلى هامش الزيارة قام كل من رئيس جامعة بنها ورئيس جامعة الصين بافتتاح مكتب العلاقات الدولية بين الصين ومصر على أن يتم افتتاح مثيل له فى مصر وذلك تلبيه لرغبة المصريين وسط الصين للغابات ولسرعة التواصل بين البلدين ثم توجه رئيس جامعة بنها الي القاعة المخصصة للدراسات الهندسية لتفقدها.
كما قدم الدكتور/ محمد أبوسالم - عميد كلية الطب البيطرى عرضا لمقترحات إحدى عشر مشروع بحثى فى مجال الإنتاج الحيواني كما قدم الدكتور / محمود مغربي - عميد كلية الزراعة عرضا عن الكلية .والوحدات الزراعية والإنتاجية بها.
كما التقى على هامش الفعاليات الدكتور / حسين إبراهيم - المستشار الثقافى المصرى بالمبعوثين المصريين بالصين بحضور رئيس جامعة بنها تم خلاله مناقشة العديد من المشاكل التي تواجههم.