عدد الزيارات: 627

تاريخ آخر زيارة:

مبروك ... د/ إسلام الشعراوي يحصل على الجائزة الثانية فى مسابقة تمكين (3)

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 09:51:33

مبروك ... د/ إسلام الشعراوي يحصل على الجائزة الثانية فى مسابقة تمكين (3) أقيم يوم الثلاثاء الموافق 2016/11/22 الحفل الختامي لتكريم الفائزين في مسابقة تمكين (3) برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد قام المهندس/ ياسر القاضي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتسليم الدكتور/ إسلام الشعراوي - مدير وحدة الخدمات الإلكترونية والمعرفية بجامعة بنها الجائزة الثانية عن ابتكاره الذي قدمه تحت عنوان «الدرع السمعي Acoustic Shield».
وقد صرح الدكتور/ إسلام بأن هذا الابتكار يهدف إلى تطوير وسيلة سمع غير تقليدية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الهواتف النقالة لحماية ذوي الاحتياجات السمعية الخاصة من المخاطر التي يتعرضون لها بسبب عدم قدرتهم على تحديد مصادر الأصوات من حولهم حتى مع استخدام وسائل العون السمعي التقليدية.
الجدير بالذكر بأن هذه المسابقة تهدف بشكل عام إلى تمكين ذوى الإعاقة داخل المجتمع عن طريق استخدام لغة العصر (تكنولوجيا المعلومات) بعقول وأيدي أبنائها المبتكرين والمطورين.
للتعرف على شروط وجوائز المسابقة والاشتراك في تمكين 4، يرجى اتباع هذا الرابط:
http://www.tamkeen.gov.eg/Tamkeen.aspx
تهنئ جامعة بنها الدكتور/ إسلام الشعراوي لحصولة على الجائزة الثانية عن ابتكاره الذي تقدم به بمسابقة تمكين (3) وتتمنى الجامعة له ولجميع أبنائها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وموظفين المزيد من التقدم والنجاح
معلومات عن إبتكار الدرع السمعي
شهادة تقدير الدكتور إسلام الشعراوي