عدد الزيارات: 884

تاريخ آخر زيارة: 10:08:42 2024-03-28

فى هندسة بنها: ورشة عمل للبحث عن إحتياجات سوق العمل

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 01:20:59
فى هندسة بنها: ورشة عمل للبحث عن إحتياجات سوق العمل

صرح الدكتور/ سامح ندا - عميد كلية الهندسة ببنها بأن وحدة الجوده بالكلية نظمت ورشة عمل عن ملائمة البرامج الدراسيه التى تقدمها الكليه لطلابها مع إحتياجات العمل.
وأضاف أن الندوه شهدت عديد من المناقشات بين مختلف الأطراف المستفيده مما تقدمه الكليه من برامج دراسيه، كما شهدت الندوه عدد من ممثلى الهيئات وقطاع الأعمال الحكومى والخاص وخبراء من الصناعه والطاقه وهيئة الأبنية التعليمية والرى والموارد المائية والكهرباء والإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وغيرهم ممن يرتبط نشاطهم بسوق العمل.

وإنتهت الندوه التى عقدت تحت رعاية الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها إلى عدد من التوصيات التى سيتم رفعها الى الوزراء المعنيين وكانت هذه التوصيات تتضمن ... ضرورة إعداد دورات فى الإدارة والقيادة للطلاب مع ضرورة تنمية المهارات العملية لهم ووضع الأليه المناسبه لتنفيذ ذلك بجانب إعطاء الطلاب دورات وورش عمل فى فن التعامل مع الفنيين والعمال ومعرفة لغة التخاطب بالسوق بالإضافه الى إعداد دورات فى برمجة الحاسب واللغة للطلاب خلال فترة الأجازة الصيفية وأجازة نصف العام وضرورة تفعيل دور المكتب الإستشارى بالكلية لحل مشاكل الصناعة والتشديد على ربط إدارة البحث والتطوير بالشركات والمصانع بالدراسه بالكلية مع عدم ربط التقديرفقط للطلاب بإختيار القسم بل وضع نسبة صغيرة للقدرات المؤهلة للقسم كبداية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها