عدد الزيارات: 528

تاريخ آخر زيارة:

الدكتور احمد درويش .. مشروع محور قناة السويس يعد الاهم فى تاريخ مصر الحديثة

الخميس 10 نوفمبر 2016 - 03:36:19

الدكتور احمد درويش .. مشروع محور قناة السويس يعد الاهم فى تاريخ مصر الحديثة أكد الدكتور/ أحمد درويش - رئيس هيئة تنمية إقليم قناة السويس أن مشروع قناة السويس الجديدة ومحور التنمية يستند لرؤية علمية موضوعية مشيرا ان هذا المشروع يعد الاهم في تاريخ مصر الحديثة وسوف يساهم في إحداث نقلة نوعية في التنمية بمصر مشيرا أن الإصلاحات الإقتصادية التي إتخذتها الحكومة مؤخرا من شأنها أن تدفع قاطرة التنمية بمنطقة قناة السويس.
جاء ذلك خلال حضوره ندوة المشروعات القومية العملاقة تحت عنوان «التحديات والرؤية المستقبلية» والتى نظمتها جامعة بنها تحت رعاية وحضور الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة، واللواء/ عمرو عبدالمنعم - محافظ القليوبية، ووزير التنمية المحلية، ومستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات.
وأكد درويش ان لدينا كل المقومات والمؤشرات التى تؤهلنا للمنافسة العالمية وقال ان المصريين بهذا المشروع يدخلوي تحدي أمام العالم حيث يتم منح التراخيص فى فترة قياسية تصل إلى 3 ايأم مشيرا ان هذا المشروع يمثل الهرم الرابع لمصر حيث يقع على مساحة 461 كيلو متر مربع ويشمل إقامة 4 مناطق صناعية في شرق بورسعيد والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية والسخنة ويتضمن 6 موانئ في غرب وشرق بورسعيد والسخنة والادبية والطور والعريش.
اضاف درويش ان تنمية قناة السويس حلم تاخر كثيرا ولكن أخيرا انطلق المشروع من اجل تقديم خدمات وقيمة مضافة للسفن و حول منطقة شرق بورسعيد قال انه يتم حاليا تنفيذ أكبر مشروع لانشاء أرصفة لميناء بورسعيد حيث يتم تنفيذ 9 كيلو مترات من الأرصفة منه جزء خاص برصيف السيارات بإستثمارات فرنسية بالاضافة الى انشاء البنية التحتية الخاصة بالمشروع.






المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة