عدد الزيارات: 494

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها يفتتح فعاليات الندوة المصرية الألمانية للتحكم في مرض البروسيلا بطب بيطرى مشتهر

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 10:39:50

رئيس جامعة بنها يفتتح فعاليات الندوة المصرية الألمانية للتحكم في مرض البروسيلا بطب بيطرى مشتهر افتتح الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها فعاليات الندوة المصرية الألمانية الأولى عن إستراتيجيات التحكم في البروسيلا، والتي نظمتها كلية الطب البيطري بمشتهر.
حضر الدكتور/ محمد أبوسالم - عميد الكلية، والدكتور/ محمود عراقي - عميد كلية الزراعة، والدكتورة/ هويدا صادق - عميد كلية التمريض، والدكتور/ خالد العامري - نقيب الأطباء البيطريين، والدكتور/ جاي سلان - رائد علم البروتيوميك في جامعة برلين الألمانية، والدكتور/ نيوباور - رئيس المعهد الفيدرالي الألماني وأعضاء هيئة التدريس.
وأكد رئيس جامعة بنها أن الندوة تأتي في إطار تبادل الفكر والرؤى بين المتخصصين في مجال الطب البيطري، موضحا أن الجامعة تسعى للانفتاح على العالم وعقد شراكات واتفاقيات مع الجامعات الدولية والعالمية لتبادل الخبرات في البحوث العلمية المختلفة.
وأشار القاضي إلى ضرورة الإستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة وتوجيه الإستفادة من البحوث العلمية بما يخدم مشكلة نقص الغذاء والتحديات التي يواجهها الوطن. موضحا أن الجامعة ستستمر في أداء ما تقدمه من خدمات تجاه خدمة المجتمع المحلي من خلال التكامل بين كليتي الزراعة والطب البيطري، والمساهمة في توفير السلع الغذائية بسعر التكلفة، وفتح منافذ جديدة بالكليات للإنتاج الحيواني للمواطنين بأسعار مخفضة وبجودة عالية عن مثيلتها في الأسواق لتخفيف العبء عن المواطنين البسطاء.
من جانبه، قال الدكتور/ محمد أبوسالم - عميد كلية الطب البيطري إن المعمل المركزي في الكلية عقد دورة تدريبية عن أساسيات علم البروتيوميك بدون رسوم بهدف إتاحة العلوم الجديدة لجميع الباحثين ليس فقط داخل جامعة بنها وإنما على مستوى الجامعات الأخرى.
وأشار أبو سالم إلى أن ندورة التحكم فى مرض البروسيلا تأتى ضمن مخرجات مشروع إستراتيجيات التحكم فى مرض البروسيلا فى منطقة البحر المتوسط والمناطق المجاورة وكذلك فى إطار إتفاقية التعاون الموقعة بين كلية الطب البيطرى بمشتهر – جامعة بنها وجامعة برلين للتعاون فى مجالات البحث العلمى.