عدد الزيارات: 643

تاريخ آخر زيارة:

بالصور .. جامعة بنها تنظم احتفالية كبرى بذكرى إنتصارات حرب أكتوبر وتكرم أسر الشهداء .. عروض فنية لطلاب الجامعة ومسيرات بالأعلام فى الإحتفالات

الأحد 9 أكتوبر 2016 - 12:46:48

بالصور .. جامعة بنها تنظم احتفالية كبرى بذكرى إنتصارات حرب أكتوبر وتكرم أسر الشهداء .. عروض فنية لطلاب الجامعة ومسيرات بالأعلام فى الإحتفالات نظمت جامعة بنها تحت رعاية وبحضور الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة إحتفالية كبري بذكري إنتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيد بقاعة المؤتمرات بمجمع الكليات وقد شهد الحفل اللواء/ عمرو عبد المنعم - محافظ القليوبية والدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها السابق والدكتور/ صفوت زهران - رئيس الجامعة الأسبق والدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واللواء أركان حرب/ محى الدين خليل نوح ولواء بحرى/ محسن حمدى من أبطال حرب أكتوبر واللواء/ السعيد عبد المعطى - السكرتير العام للمحافظة وبعض من نواب البرلمان وعمداء الكليات وطلاب الجامعة.
وبدء الحفل بعزف السلام الجمهورى الوطنى وبعدها تلاوة من آيات الذكر الحكيم ثم عرض فيلم عن عبور خط بارليف وإسترداد أرضنا الغاليه بسيناء.
وفى كلمته أكد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها أننا نحتفل جميعاً بذكري النصر في السادس من أكتوبر عام 1973اليوم الذي إستعادت فيه قواتنا المسلحه العزة والكرامة لكل مصري وعربي اليوم الذي استطاعت قواتنا المسلحة من سحق العدو الغاشم علي أرض سيناء وانتصرت العسكرية المصرية رغم ما أشيع عالمياً عن قوه العدو وخط بارليف المنيع كما وصفوه الأعداء ولكن بالإراده المخلصة والإصرار علي النصر وتلاحم جميع القوي وجميع أبناء الشعب المصري والوقوف صفاً واحداً بدون خلافات أو مشاحنات أو أي قضايا مجتمعية من أي نوع وأتفق الجميع علي ضرورة وحتمية النصر وقد حدث ذلك النصر بتوفيق المولي عز وجل وإراده المصريين جميعاً من الجيش والشعب.
وأشار القاضى أن دماء المصريين من أبناء الجيش المصري مسلمين ومسيحيين قد سالت واختلطت علي رمال سيناء فداء لكل المصريين والأجيال المتعاقبة من أبناء مصر وقد كانت ملحمة النصر مفعمه بروايات البطوله والفداء والتي كان ابطالها من جميع طوائف الشعب المصري وقد ازهلت تلك البطولات العالم واصبحت ملحمه.
من جانبه قال اللواء/ عمرو عبدالمنعم - محافظ القليوبية أن هذه الإحتفالية هى تعبير عن قيمة عظيمة للوفاء والعطاء الذي يمنح الأجيال القادمة القدوة والمثل الأعلى عن تضحيات الأجداد الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن فى ملحمة عظيمة من الفداء سطرها جيشنا الأبي فى حرب أكتوبر 73 مشيراً إلى الوقفة البطولية للقوات المسلحة وانحيازها إلى جانب الشعب المصري فى لحظة تاريخية فارقة ومواقف بطولية لحماية مكتسبات الشعب المصري وأمنه وحدوده.
من ناحية اخرى شهدت الإحتفالات تنظيم مجموعة من العروض الفنية وتنظيم مسيرة بالأعلام لطلاب الجامعة تضمنت أغانى وطنية قدمها فريق الكورال والموسيقى العربية وعرض لمنتخب الفنون الشعبية فضلاً عن مسرحية عن بانوراما حرب أكتوبر قدمها فريق المسرح بالجامعة.
فى سياق متصل كرم محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها أسر الشهداء ووجه المحافظ تحية إجلال وتقدير لشهداء القوات المسلحة لما بذلوه من أجل رفعة الوطن وتقديم أرواحهم فداءاً له مؤكداً أن الله سبحانه وتعالي بين في كتابه العزيز فضل الشهيد وخلد ذكراه.
كما قدم الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها الشكر للقوات المسلحة على دورها فى حماية الوطن مشيراً إلى أننا لن ننسي شهداءنا من أبناء القوات المسلحة الذين يقدمون كل ما هو غال ونفيس من أجل رفعة الوطن.

ألبوم الصـــور