عدد الزيارات: 477

تاريخ آخر زيارة:

إتفاقية تعاون بين جامعتى بنها والدراسات الدولية بالصين فى مجال التبادل العلمى والطلابى

الخميس 29 سبتمبر 2016 - 12:51:08

إتفاقية تعاون بين جامعتى بنها والدراسات الدولية بالصين فى مجال التبادل العلمى والطلابى وقع الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث نائبا عن الأستاذ الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة مذكرة تفاهم مع نائب رئيس جامعة الدراسات الدولية ببكين الصينية الدكتور/ جى جن بياو حول التبادل الطلابى والأساتذة فى مجال اللغتين العربية والصينية فضلاً عن بحث إرسال طلاب جامعة الدراسات الدولية ببكين لجامعة بنها لدراسة اللغة العربية.
وأشاد أبو العينين خلال زيارة الوفد الصينى لجامعة بنها بالعلاقات بين مصر والصين فى مختلف المجالات سواء العلمية أو الصناعية بسبب تقارب الثقافات والظروف بين البلدين.
وأكد نائب رئيس جامعة بنها على أن تطوير اللغات العربية والصينية سوف يساعد على مد جسور التعاون بين البلدين ولذلك فقد قامت جامعة بنها بإنشاء قسم لغات الشرق الأقصى بكلية الآداب لتعليم اللغة الصينية واليابانية بهدف الإنفتاح على العالم وزيادة التعاون العلمى مع الجامعات الدولية.
من ناحية أخرى إلتقى الوفد بالدكتورة/عبير الرباط - عميد كلية الآداب والطلاب الصينين الذين يدرسون اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب للإطمئنان على سير الدراسة بالكلية.
وكانت جامعة بنها قد إستقبلت وفداً من جامعة الدراسات الدولية ببكين الصينية ضم كل من الدكتور/ جى جن بياو - نائب رئيس الجامعة وتشانغ جينغ نائب مدير الموارد البشرية وكذلك أستاذ اللغة العربية بالجامعة وبحضور الدكتور/ الصاوى أحمد مسئول التعاون الدولى مع الجامعات الصينية والأستاذ/ وحيد خلوى - أمين عام الجامعة للشئون الإدارية.