عدد الزيارات: 1169

تاريخ آخر زيارة: 09:36:49 2017-12-18

خلال لقائه بمجلس جامعة بنها: وزير التعليم العالي يؤكد عدم المساس بمجانية التعليم في مصر

الاثنين 26 سبتمبر 2016 - 11:29:16

خلال لقائه بمجلس جامعة بنها: وزير التعليم العالي يؤكد عدم المساس بمجانية التعليم في مصر قام الأستاذ الدكتور/ أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لجامعة بنها يرافقه خلالها الأستاذ الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة و الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس تفقدوا خلالها إنتظام الدراسة بكليتى التربية والتمريض في إطار فعاليات بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات المصرية.
وخلال لقاء مفتوح مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة وجه الشيحي التهنئة لجميع طلاب مصر والمجتمع الجامعي في الجامعات المصرية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد داعياً الطلاب للحفاظ على منشآت الجامعة والبعد عن ممارسة أي نشاط سياسي أو حزبي داخل الحرم الجامعى.
وشهد الوزير مراسم رفع العلم بكلية الاداب وعبر للطلاب على سعادته بالإستقبال الطلابي الحافل مؤكداً على أن هناك إرادة سياسية للبناء وتحقيق نهضة تنموية قائمة على العلم كما شهد تدشين مباردة بنحبك يا مصر التي تقوم على زيادة الإنتماء الوطني بين الطلاب.
وأضاف الشيحي أن الشباب هم محور البناء والتنمية خلال الفترة القادمة لذلك عليهم أن يتسلحوا بالعلم والمعرفة لخدمة المصالح العليا للبلاد مشدداً على أهمية تقديم تعليم راق ومتطور للطلاب وتحديث المناهج الدراسية وأساليب التعلم وذلك من أجل تحسين المنظومة التعليمية في البلاد.
وتابع قائلاً إذا كنا جادين في صناعة مجتمع متطور ومتحضر فعلينا الإهتمام بمخرجات منظومة التعليم العالي وأنه لا مساس بمجانية التعليم في مصر مؤكداً في الوقت نفسه أن هناك توسعاً ملموساً في إتاحة التعليم الجامعي لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب بما يخدم إحتياجات سوق العمل وإمداده بجيل متميز من خريجي الجامعات.
ووجه الوزير الطلاب بتحسين مهاراتهم الذاتية والإستفادة من وجودهم بالجامعة في تحسين مهارات التواصل لديهم داعياً كل طالب أن يكون قدوة لمجتمعه وأن يحترم القيم الجامعية وأن يحافظ على ما تمتلكه الجامعة من مقدرات تخدم الطلاب.
وأشاد الشيحي خلال حضوره لمجلس جامعة بنها بالمستوى المتميز للجامعة داعياً العمداء لبذل المزيد من الجهد من أجل تحسين مستوى التعليم بها، ونوه سيادته عن زيارته الأخيرة لدولة الصين وإطلاعه على مستوى التعليم والبحث العلمي هناك مؤكداً أن القيادة السياسية في البلاد تنوه بضرورة الإستفادة من تجارب الدول المتقدمة وزيادة التعاون مع الصين واليابان من أجل تحسين منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر الأمر الذي يساهم بقوة في تعزيز التنمية القائمة على الإبتكار والبحث العلمي.
وأكد أن الوضع العلمي في مصر يتحسن بإستمرار مشيراً إلى دخول 7 جامعات مصرية حكومية في مؤشر تايمز البريطاني لأفضل 1000 جامعة حول العالم وأن ذلك يصب في مصلحة السمعة الدولية لمؤسسات التعليم العالي المصرية.
من ناحية أخرى لفت الوزير إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل تحسين الوضع المالي للسادة أعضاء هيئة التدريس بما يكفل لهم المعيشة والمستوى اللائق مؤكداً أن عضو هيئة التدريس عليه مسئولية كبيرة في تعليم الطلاب وتثقيفهم وأن يكون مثالاً وقدوة للطلاب وأن يقوم بواجباته الجامعية على أكمل وجه دون تقصير.
من جانبه أكد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها أهمية زيارة الأستاذ الدكتور/ أشرف الشيحي- وزير التعليم العالى فى مستهل العام الجديد وهو ما يؤكد حرص الوزارة على دعم الطلاب ومشاركتهم أجواء الإحتفال بالعام الدراسى الجديد.
وأشار رئيس الجامعة إلى أنه كلف عمداء ووكلاء الكليات بإعداد تقارير يومية لمتابعة الدراسة بكل كلية والتواصل المستمر بين الأساتذة والطلاب من أجل رعايتهم وحل مشاكلهم والإستغلال الأمثل للمنشآت والمعامل فضلاً عن إعداد كتيبات صغيرة عن كل كلية والتعريف بالأقسام والتخصصات وخريطة أماكن المدرجات والمعامل وتوزيعها فى حفل إستقبال الطلاب الجدد.
وأضاف القاضى أنه من خلال جولاته بالكليات أوصى الجميع بحسن معاملة الطلاب وعدم إجبارهم على شراء الكتب الجامعية ومشاركتهم فى حضور مجالس الأقسام والكليات والإهتمام بالأنشطة الطلابية وتوفير مناخ علمى لممارستها ودعم أفكار الشباب وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة وتكريم المتميزين منهم.






المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة