عدد الزيارات: 478

تاريخ آخر زيارة: 19:27:39 2017-11-24

الأستاذ الدكتور جمال إسماعيل: الجامعة شهدت طفرة كبيرة فى النشر بالمجلات العلمية

الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 11:10:01

الأستاذ الدكتور جمال إسماعيل: الجامعة شهدت طفرة كبيرة فى النشر بالمجلات العلمية نظمت جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ ماهر حسب النبى - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمى ورشة عمل عن المعرفة الحديثة بالإشتراك مع مؤسسة السفير العالمية للنشر الدولى.
وقال الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس الجامعة أن الورشة تأتى فى إطار سياسة الجامعة فى الإنفتاح على العالم والنشر الدولى مشيرا الى ان الجامعة قد شهدت طفرة كبيرة فى النشر بالمجلات العلمية ذات معامل تأثير كبير.
وتابع القائم بعمل رئيس الجامعة ان الجامعة تدعم خبرات أعضاء هيئة التدريس فى التواصل مع هذه المجلات والإطلاع عليها مضيفا ان الورشة هى بداية سلسلة ورش عمل فى هذا الإتجاه كما ان المجموعة الحاضرة فى هذه الورشة هى بمثابة مدربين لزملائهم فى الكليات المختلفة حيث يتم نقل هذه المعارف لزملائهم.
من جانبه قال الدكتور/ ماهر حسب النبى - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمى ورئيس الجلسة ان الورشة تهدف تدريب الباحثين واعضاء هيئة التدريس على إستخدام قواعد البيانات العالمية والمكتية الرقمية وتعظيم الإستفادة من بنك المعرفة المصرى فى عملية التعليم والأبحاث العلمية وذلك فى إطار جهود اللجنة العليا للتصنيف العالمى للجامعات بالجامعة لتحسين جودة مؤشرات البحث العلمى بما ينعكس على تقدم ترتيب الجامعة فى التصنيفات الدولية والتى قد بدات منذ عامين.
فيما أكد الدكتور/ محمد محمدى غانم - مدير التعليم الإلكترونى ومنسق الورشة أن الورشة إستهدفت تدريب 30 عضو هيئة تدريس وباحث من كليات لتأهليهم كمتدربين لتفعيل إستخدام المكتبة الرقمية وبنك المعرفة المصرى فى كليات الجامعة.