عدد الزيارات: 478

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها تستقبل وفدا طلابيا من الصين

الاثنين 29 أغسطس 2016 - 02:33:55

جامعة بنها تستقبل وفدا طلابيا من الصين إستقبل الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس جامعة بنها وفدا طلابيا من دولة الصين وذلك لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الاداب.
وقال الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس الجامعة ان الزيارة تأتى فى إطار السياسة العامة للدولة فى الإنفتاح على العالم على العالم ودعم التواصل مع دول شرق أسيا بعد زيارة الرئيس السيسى للصين واليابان ودعوة سيادته لحضور لقاء مجموعة العشرين بالصين.
وأكد القائم بعمل رئيس الجامعة ان الجامعة تعمل منذ أكثر من عام على دعم العلاقات المصرية – الصينية حيث ذهب أكثر من وفدا الى الصين كما جاء أكثر من وفد صينى الى مصر خلال الفترة الأخيرة وتلقت الجامعة العديد من منح الدكتوراه من الجانب الصينى وسافر بالفعل عدد 7 مبعوثين مصريين لدراسة الدكتوراه بالصين منذ أيام.
وأشار الدكتور/ جمال إلى أن الوفد الطلاب الصينى الذى تم استقباله سوف يقوم بدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال مركز اللغات بالجامعة مضيفا ان هذه المجموعة لن تكون الأخيرة وسيكون هناك مجموعات اخرى لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها.
من جانبه قال الدكتور/ الصاوى الصاوى أحمد - مدير مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة أن الوفد الصينى يتكون من 17 طالب وطالبة من جامعة القوميات الصينية وسوف يقومون بدراسة اللغة العربية بالمركز لمدة عام مشيرا الى ان الجامعة سوف تستقبل دفعات اخرى من الصين لتعلم اللغة العربية بها.