عدد الزيارات: 561

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها تناقش تنظيم أول منتدى عربى للتعليم العالى للإستفادة من تبادل الخبرات بين الدول

الخميس 25 أغسطس 2016 - 01:07:58

جامعة بنها تناقش تنظيم أول منتدى عربى للتعليم العالى للإستفادة من تبادل الخبرات بين الدول استقبل الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس جامعة بنها، الأستاذ الدكتور/ بدر الدين البغدادي - الخبير والمستشار الاكاديمي لمؤسسة الخبير، وبحضور الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة، وذلك لمناقشة سبل التعاون العلمى والأكاديمى بين الجامعه والمؤسسة.
وقال الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل خلال اللقاء أننا نرحب بالتعاون العربى بإعتباره ضرورة قومية وفرصة لتبادل الخبرات بين الدول مشيرا الى ان العلاقة بين الشعبين المصرى والاردنى تربطهما علاقات قوية تمتد عبر العصور وان وجامعة بنها ترحب بجميع الطلاب الأردنيين الوافدين بمختلف الكليات وكذلك جموع طلاب الدول العربية والافريقية.
واشار الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا الى انه قد عقد بروتوكول تعاون مع الجامعة الهاشمية وذلك خلال زيارة سابقة لوفد جامعة بنها لمعرض التعليم العالى بالاردن.
واكد أبو العينين ان الجانب الأردني قد أبدى تقديره لجامعة بنها وأعرب عن رغبته في التعاون في مجالات تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحث العلمي حيث تم بتوقيع مذكرة تفاهم كبداية لهذا التعاون المشترك ومن المنتظر ان يكون أول أول ثماره عمل درجة ماجستير مشترك فى مجال الزراعة.
واكد الأستاذ الدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة على انه يجرى حاليا التواصل مع إدارة الجامعة فى انهاء الدرجة العلمية والمقررات الدراسية والاجراءات اللازمة لبدء الدراسة واستقبال الطلاب الأردنيين.
وأشار عراقى الى أنه قد تم إفتتاح 3 برامج تعليمية مميزة باللغة الإنجليزية ونظام الساعات المعتمدة بكلية الزراعة وهى برنامج التقنية الحيوية الزراعية وأمن وسلامة الغذاء وإدارة الأعمال الزراعية وذلك فى إطار سياسة الجامعة بعمل برامج تواكب سوق العمل فضلا عن الانفتاح على العالم وفتح الفرصة لإستقبال طلاب وافدين من مختلف الدول العربية والافريقية.
وقال الأستاذ الدكتور/ بدر الدين البغدادى انه قد تم مناقشة سبل تنظيم منتدى عربى للتعليم العالى فى مصر والاردن ودول الخليج وشمال افريقيا بالقاهرة وبالتعاون مع جامعة بنها خلال العام الدراسى الجديد وذلك لبحث قضايا التعليم والمشكلات التى تواجه والاستفادة من تبادل الخبرات بين الدول فى مجال التعليم العالى مؤكدا على ان اختيار مصر لتكون فعاليات هذا المنتدى على ارضها لما لمصر من مكانة متقدمة فى التعليم بين الدول العربية.
وأشار البغدادى الى انه على هامش المنتدى سوف يتم اقامة معرض للجامعات الاردنية والمصرية والعربية للتعرف على مجالات الدراسة فى مختلف التخصصات واقامة تعاون بين هذه الجامعات فيما بينها للتكامل والوصول الى الاهداف التى تخدم الامة العربية.





المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة