وقال سيادته إن البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وربط خريجى الجامعة بسوق العمل وكيفية تحفيز الشباب على عمل الإقدام في مجال المشروعات الصغيرة. "/> وقال سيادته إن البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وربط خريجى الجامعة بسوق العمل وكيفية تحفيز الشباب على عمل الإقدام في مجال المشروعات الصغيرة. " /> وقال سيادته إن البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وربط خريجى الجامعة بسوق العمل وكيفية تحفيز الشباب على عمل الإقدام في مجال المشروعات الصغيرة. ">

عدد الزيارات: 580

تاريخ آخر زيارة: 14:54:44 2017-11-22

رئيس جامعة بنها يفتتح برنامج عالم ريادة الأعمال للطلاب والخريجين

الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 11:47:43

رئيس جامعة بنها يفتتح برنامج عالم ريادة الأعمال للطلاب والخريجين افتتح الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس جامعة بنها، برنامج عالم الأعمال والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ضمن مشروع «وظائف لائقة لشباب مصر»، حيث يتم تدريب 140 طالبا وطالبة بالجامعة والخريجين لتدريبهم على برنامج "التعريف بعالم الأعمال".
وقال سيادته إن البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وربط خريجى الجامعة بسوق العمل وكيفية تحفيز الشباب على عمل الإقدام في مجال المشروعات الصغيرة.
وأكد الدكتور/ جمال إسماعيل أن البرنامج التدريبى يستمر حتى يوم 25 أغسطس ولمدة 10 أيام، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى التعرف على مهارات إدارة المشروعات الصغيرة وضمان استمراريته وإعداد رائد أعمال ناجح فضلا عن التعرف على مهارات الدخول لسوق العمل والتعامل معه.
وأضاف القائم بعمل رئيس الجامعة أنه سوف يتم الاستعانة بمسئولى الصندوق الاجتماعى لإطلاع الطلاب على التجارب الناجحة في عالم الأعمال والمشروعات الصغيرة كما أنه سوف يتم تنظيم دورات أخرى للطلاب وكذلك عرض التجارب الناجحة لطلبة الجامعة في هذا المجال.
وقام بتدريب الطلاب كل من الدكتور/ محمد السيد - مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية والدكتور/ حسنى مهران - عميد كلية التجارة، والدكتور/ جمال سوسة - المشرف العام على المدن الجامعية، والدكتور/ حسام فؤاد - منسق وحدة ريادة الأعمال بالجامعة، والدكتور/ عبده مهدى - الأستاذ بكلية الزراعة، والدكتور/ سيدهم أسعد - الأستاذ بكلية الزراعة، والدكتور/ محمد الوكيل، والدكتور/ سامح سعيد، والدكتورة/ منة الله مصطفى، والدكتور/ كريم بهى، والدكتور/ محمود كامل، والدكتورة/ سمر محمود.