عدد الزيارات: 1273

تاريخ آخر زيارة:

البحث العلمي تعلن برنامجها «الأبحاث المتكاملة الرائدة لجدول أعمال 2030 أفريقيا»

الأربعاء 13 يوليو 2016 - 12:34:57

البحث العلمي تعلن برنامجها «الأبحاث المتكاملة الرائدة لجدول أعمال 2030 أفريقيا» تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن برنامج «الأبحاث المتكاملة الرائدة لجدول أعمال 2030 إفريقيا»، ويقدم منح تقدر بـ90 ألف يورو لمدة عامين.
ويتضمن البرنامج التركيز على الموضوعات مثل (تغيرات المناخ العالمي - الحد من مخاطر الكوارث - الطاقة المستدامة - صحة الإنسان ورفاهيته في البيئات الحضرية - مستقبل الأرض).
ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون البحثي المشترك بين شباب الباحثين في إفريقيا، خاصة في الدول ذات الدخل المنخفض، ويقدم تدريبا لشباب الباحثين في مجال التصميم والإنتاج المشترك والتواصل والمشورة العلمية للحكومات، وسيتم تنظيم فعاليات سنوية لتعزيز التبادل العلمي.
ويتيح البرنامج فرصا لشباب العلماء المتميزين للتطوير الوظيفي، من خلال المشاركة في المؤتمرات واللجان العلمية الدولية، ومجموعات العمل وعمليات سياسات بين الحكومات، وسيتم دعوة ممثلي الأبحاث الأولية المتميزة لحضور تدريب عن البحوث المتكاملة، ويمنح المشاركون شهرين لتطوير الأبحاث الكاملة، وسوف تتم مراجعتها واتخاذ قرارات بدعمها ماليا وسيعلن عنها في بداية 2017.
للتعرف على البرنامج بالشكل الكامل وكيفية الاشتراك فيه والتواصل من خلال هذا الرابط:
http://www.icsu.org/news-centre/news/top-news/icsu-signs-a-five-year-agreement-with-sida-to-support-integrated-science-in-africa
معلومات عن المنحة