عدد الزيارات: 344

تاريخ آخر زيارة:

جامعة بنها تبحث مع القنصل العراقى سبل التعاون العلمى والطلابى بين الجانبين

الأحد 3 يوليو 2016 - 09:18:45

جامعة بنها تبحث مع القنصل العراقى سبل التعاون العلمى والطلابى بين الجانبين إلتقى الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالقنصل العراقى بالقاهرة زين عباس شنشول، وذلك بحضور الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء كليتى الحقوق والأداب.
وقال الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن اللقاء يهدف إلى تدعيم أوصر التعاون بين التعليم العالى المصرى والسفارة العراقية بالقاهرة حيث تم بحث أحوال الطلاب العراقيين الدراسيين بجامعة بنها وحل كافة المشكلات التى تواجههم فضلا عن وضع أطر لتنمية العلاقة والعمل على تشجيع الطلاب العراقيين للدراسة بجامعة بنها.
وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أننا نسعى إلى مضاعفة أعداد الطلاب الوافدين والذين وصل عددهم من ٤٠٠ طالب إلى ٦٦٠٠ من مختلف الجنسيات خلال الأربع سنوات الماضية.
من جانبه اكد الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان جامعة بنها تسعى دائما إلى دعم وتوفير سبل الراحة للطلاب الوافدين بها من مختلف الدول العربية والإفريقية وتطبيق القانون بمرونة عالية بما يكفل رفع الأعباء الإدارية واللوجيستية للطلاب الوافدين بالجامعة لتتم من خلال مكتب خاص بهم.
وأشار الدكتور/ سليمان إلى أن جامعة بنها تقوم حاليا بتطوير الخدمات الخدمية واللوجستية التى يتم تقديمها للطلاب الوافدين بالجامعة لتشمل خدمات إجتماعية وثقافية والإنتقالات والإقامة والسكن الملائم والرعاية الأكاديمية ودمجهم فى الحياة الجامعية فضلا عن تيسير الدراسة والمحاضرات باستخدام التكنولوجيا الحديثة.