عدد الزيارات: 397

تاريخ آخر زيارة:

تعاون بين بيت الزكاة والصدقات المصرى وجامعة بنها لعلاج غير القادرين

السبت 28 مايو 2016 - 11:03:20

تعاون بين بيت الزكاة والصدقات المصرى وجامعة بنها لعلاج غير القادرين وقع الدكتور/ صفوت النحاس - الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى والدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها مذكرة تعاون بين الجانبين لعلاج المرضى الغير قادرين ومستحقى الزكاة بمستشفى جامعة بنها وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس النواب.
وقال الدكتور/ صفوت النحاس أن بيت الزكاة والصدقات المصرى تم إنشاؤه بقرار من رئيس الجمهورية ويشرف عليه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ويضم مجلس الأمناء فى عضويته وزراء حاليين وسابقين ومفتى الديار المصرية ورجال أعمال وغيرهم وكذلك أمين عام بيت الزكاة بدول الكويت والبحرين والإمارات.
وأشار النحاس الى أن التعاون مع جامعة بنها يتضمن علاج الفقراء والمساكين والمحتاجين الى علاج طبى حيث ستقوم مستشفيات بنها الجامعية بتقديم الخدمات والرعاية الطبية والصحية للحالات المرضية التى يتم تحويلها من بيت الزكاة.
وأشاد الأمين العام بالخدمات الصحية التى تقدمها مستشفى جامعة بنها للمرضى بما لديها من قدرة وإمكانيات وأجهزة طبية حديثة تمكنها منها من أداء خدمة طبية متميزة فضلا عن مكانها المتميز وسط الدلتا وخدمة المحافظات مضيفا أن بيت الزكاة لايصرف الزكاة إلا فى المصارف الشرعية فقط ونتلقى الزكاة على أرقام حسابات تم تخصيصها لخدمة الحالات المرضية.
من جانبه قال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها أن قد تم تطوير المستشفى الجامعى ببنها لتقديم خدمة متميزة لمواطنى محافظة القليوبية والمناطق المجاورة مشيرا أنه قد تم تخصيص أكثر من نصف إستثمارات الجامعة للمستشفيات الجامعية وكلية الطب فضلا عن شراء أجهزة طبية جديدة للمستشفى بتكلفة تزيد عن 45 مليون جنيه دخلت الخدمة مؤخرا مما سيكون له الأثر فى تحسين الخدمة المقدمة للمرضى.
واكد الدكتور محمد عبدالسلام مدير مستشفيات جامعة بنها بانه قد تم تزويد المستشفى بعدد 14 جهاز تنفس صناعى و12 حضانة جديدة فضلا عن انشاء وحدة للتعقيم المركزى ووحدة اشعة ديجتال وجهاز رنيين مغناطيسى واشعة تليفزيونية بمستشفى الطوارئ وتطوير العناية المركزة وكذلك تطوير البنية الأساسية للمستشفى وانشاء المبنى الإدارى وزيادة عدد الأسرة فى قسم الإستقبال وذلك في اطار الدور الخدمي الذي تقوم به الجامعة لصالح الإقليم وعلاج غير القادرين داخل المستشفيات الجامعية.