عدد الزيارات: 401

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها فى مؤتمر زراعة مشتهر: مشروع المليون ونصف فدان مصدر خير للمصريين

الأربعاء 11 مايو 2016 - 12:09:58

رئيس جامعة بنها فى مؤتمر زراعة مشتهر: مشروع المليون ونصف فدان مصدر خير للمصريين شمس الدين: يؤكد ضرورة الإنفتاح على العالم والاستفادة من الخبرات الدولية فى تطوير وتحسين التعليم
أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها أن مشروع المليون ونصف فدان مصدر خير للمصريين مشيرا إلى أن المشروع يحتاج لتكاتف علماء الزراعة والباحثين للإستخدام الاقتصادى للأراضى والمقومات التى توفرها الدولة بإعتباره مشروعا زراعيا متكامل يساهم في خلق مجتمع جديد لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب وزيادة الصادرات والتصنيع الزراعي.
وأشار شمس الدين فى كلمته خلال فعاليات مؤتمر "الزراعة فى مصر وتحديات العصر" والذى نظمته كلية الزراعة بمشتهر بحضور الدكتور/ محمود عراقى - عميد الكلية إن هناك تحديات كثيرة تواجهنا في إنتاج الغذاء بمصر موضحا أنه يجب التعاون مع الدول الصديقة في استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والمنافسة في إنتاج الغذاء بما يحقق التنمية الحقيقية لمصر خلال السنوات القادمة.
وشدد رئيس جامعة بنها على ضرورة الإنفتاح على العالم والاستفادة من الخبرات الدولية فى تطوير وتحسين التعليم والإلتزام بالمعايير الدولية المتقدمة لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة التى وضعتها الأمم المتحدة ومنها الغذاء.
وأشاد شمس الدين بتجربة جامعة بنها فى زيادة أعداد الطلاب الوافدين من ٤٠٠ طالب الى ٦٦٠٠ بمختلف الدول وأيضا التقدم السريع فى التصنيف الدولى من ١١ الف الى ١٢٠٠ فى خمس سنوات فضلا عن عقد شراكات واتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الدولية بإنجلترا وإفريقيا والصين واليابان وفتح مجالات تعليمية وبحثية جديدة متميزة لخدمة قضايا التنمية والنهوض بالوطن.
من جانبه اكد الدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة على أهمية استخدام البحوث العلمية للتقنيات الحديثة التي تطبق في مجال الزراعة مشيرا إلى أنها تعد من أهم السبل لزيادة الإنتاجية وإنتاج منتجات زراعية مطابقة للمواصفات القياسية العالمية.
وأشار العميد إلى أن المؤتمر ناقش توجيه الامكانيات العلمية لدعم مشروع المليون ونصف فدان فضلا عن انتاج سلاسلات من النباتات المقاومة للجفاف والملوحة وكذلك العمل على تنمية الساحل الشمالى وتطبيق نظم الري الحديثة لترشيد استهلاك المياه واستخدام وتطبيق التقنيات الحديثة في الزراعة والممارسات الزراعية الجيدة لزياة الانتاج.
فيما استعرض الدكتور/ جعفر الجندى - وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب انشطة قطاع الطلاب بالكلية كما استعرض الدكتور/ أحمد عبدالرحمن - وكيل الكلية لشئون البيئة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.





المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة