وقد قام الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين بتسليم شهادات للطلبة الحاصلين على الدورة الفرنكفورنية، بحضور الدكتورة/ مروة الصحن من مكتبة الاسكندرية والدكتورة/ اماني سمير - رئيسة قسم الغة الفرنسية بكلية الاداب. "/> وقد قام الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين بتسليم شهادات للطلبة الحاصلين على الدورة الفرنكفورنية، بحضور الدكتورة/ مروة الصحن من مكتبة الاسكندرية والدكتورة/ اماني سمير - رئيسة قسم الغة الفرنسية بكلية الاداب. " /> وقد قام الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين بتسليم شهادات للطلبة الحاصلين على الدورة الفرنكفورنية، بحضور الدكتورة/ مروة الصحن من مكتبة الاسكندرية والدكتورة/ اماني سمير - رئيسة قسم الغة الفرنسية بكلية الاداب. ">

عدد الزيارات: 380

تاريخ آخر زيارة: 19:58:04 2017-11-22

رئيس جامعة بنها يسلم شهادات للطلبة الحاصلين على شهادة الدورة الفرنكفورنية

الأربعاء 20 أبريل 2016 - 09:13:11

رئيس جامعة بنها يسلم شهادات للطلبة الحاصلين على شهادة الدورة الفرنكفورنية أكد الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها على انه في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم وبالتعاون مع مركز الأنشطة الفرنكفونية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الأسكندرية، تم تنفيذ "مشروع لتدريب طلاب الفرقة الأولي باللغة الفرنسية" في مقر جامعة بنها خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث تم ترشيح عدد 21 طالب من الفرقة الأولي من قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب لحضور التدريب يومي الجمعة والسبت ولمدة الثمانية أسابيع بدءاً من الخميس 25 فبراير 2016 وحتى السبت 16 إبريل 2016، حيث يقوم كل مدرب فرنسي بتدريب 10 طلاب.
وقد قام الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين بتسليم شهادات للطلبة الحاصلين على الدورة الفرنكفورنية، بحضور الدكتورة/ مروة الصحن من مكتبة الاسكندرية والدكتورة/ اماني سمير - رئيسة قسم الغة الفرنسية بكلية الاداب.
كما أشار سيادته إلى أنه يتم تنظيم العديد من الأنشطة التي تتنوع ما بين محاضرات ومناقشات ومؤتمرات وورش عمل ولقاءات ثقافية وعلمية مختلفة بالجامعة وذلك في إطار محاولة لتأسيس شراكات دائمة تحقق ما يبتغيه من تواصل ثقافي وتبادل فكري وحضاري وتعاون بناء يقوم على الاستعانة بالخبرات المشتركة في تدريب الطلاب وفي إقامة الفعاليات الثقافية على اختلافها، من خلال عمل مجموعات تدريب مختلفة بهدف التواصل الفكري والثقافي وتنمية ممارسة اللغة الفرنسية.
الجدير بالذكر أن المركز يهدف إلى تعزيز التواجد الفرنكفوني في مصر بحيث يصبح مركزاً للترويج للثقافة الفرنكفونية ونشر اللغة والثقافة الفرنسية من خلال تأسيس مركز محوري يعمل على تغطية الأنشطة الفرنكفونية التي تتم على المستوى القومي والإقليمي والدولي ودعم شبكة فرنكفونية من الشراكات مع المراكز والمكتبات والمؤسسات الفرنكفونية الرائدة من خلال تقديم الدعم العلمي والثقافي والتعليمي والفكري لمختلف الهيئات الفرنكفونية في مصر.