عدد الزيارات: 525

تاريخ آخر زيارة: 07:50:16 2024-04-20

رئيس جامعة بنها يشارك في احتفالية جامعة سييان الصينية بعيدها المائة والعشرين

السبت 9 أبريل 2016 - 11:47:22
رئيس جامعة بنها يشارك في احتفالية جامعة سييان الصينية بعيدها المائة والعشرين

شارك الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها في الإحتفالية التى نظمتها جامعة سييان الصينية بعيدها رقم 120 على إنشائها وعقد إجتماع المكتب التنفيذى لإتحاد جامعات دول طريق الحرير القديم وذلك بحضور ومشاركة رؤساء كبرى جامعات العالم والعلماء الحاصلين على جوائز نوبل العالمية.
وقال رئيس جامعة بنها بأن مدينة سييان تعد من أهم المدن التاريخية الصينية نظرا لأنها تمثل بداية طريق الحرير القديم فضلا عن رأستها لتحالف جامعات دول طريق الحرير والذي يضم ١٠٠ جامعة من ٦٠ دولة واقعة داخل حزام طريق الحرير القديم.

واكد شمس الدين أن التحالف يعد منصة إنطلاق للتعاون في مجال التعليم والبحث العلمى والتبادل الأكاديمي في مختلف المجالات بين الجامعات المتحالفة سعيا لتعزيز الصداقة والتفاهم بين الشعوب مشيرا الى انه قد تم توقيع مذكرات واتفاقيات تعاون بين جامعة بنها وجامعة سييان وسوف تحصل الجامعة بناءا على هذه الإتفاقيات على مايقرب من 10 منح دكتوراه يستفيد منها مختلف كليات الجامعة.
يذكر ان الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها قد تم اختياره عضو المكتب التنفيذي لإتحاد جامعات دول طريق الحرير الذى يضم ١٠٠ جامعة من ٦٠ دولة واقعة داخل حزام طريق الحرير القديم.


المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها