عدد الزيارات: 470

تاريخ آخر زيارة: 10:29:55 2024-03-29

جامعة بنها تشارك فى فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية

الأحد 27 مارس 2016 - 09:42:59
جامعة بنها تشارك فى فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية

شارك الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها فى فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية والذى استضافته جامعة القاهرة وبمشاركة 20 من رؤساء الجامعات المصرية ومثلهم من الجامعات الصينية.
وقال رئيس جامعة بنها أن المنتدى يناقش أوجه التعاون بين الجامعات المصرية والصينية والفرص والتحديات التي تواجهها الجامعات فى البلدين لفتح آفاق البحث والتطوير والتنمية والابتكار والإبداع كما سيتم مناقشة تبادل الطلبة والأساتذة بين الجامعات وتعزيز التعاون الأكاديمي بينهما بما يخدم الجوانب والتخصصات الأكاديمية والمهنية والتطبيقية.

وأشار شمس الدين الى أن المنتدى يمثل خطوة هامة للغاية في طريق التعاون العلمي بين الدولتين وإضافة نوعية للعلاقات الدولية وتعزيزها وتطويرها بشكل يضمن إقامة علاقات أكاديمية مستدامة بين الجامعات المصرية والصينية فضلا عن توقيع اتفاقيات للتعاون والتبادل العلمي والثقافي المشترك بين الجانبين.
من ناحية اخرى يشهد نائب رئيس مجلس الدولة الصينى ليو يان دونج والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم والبحث العالى ورئيس جامعة بكين الصينية وضع حجر الأساس لمبنى معهد كونوشيوس الجديد بجامعة القاهرة.
يذكر أن الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها قد تم اختياره عضو المكتب التنفيذي لإتحاد جامعات دول طريق الحرير الذى يضم ١٠٠ جامعة من ٦٠ دولة واقعة داخل حزام طريق الحرير القديم حيث تلقت مصر الدعوى الرسمية لحضور اجتماع المكتب التنفيذي القادم في شهر إبريل 2016 على هامش احتفالات جامعة شييان بعيدها المائة والعشرين.
كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وجامعة شيان في سبتمبر الماضي ومن المتوقع أن تحصل جامعة بنها بناءا على هذه الإتفاقية على 10 منح دكتوراه يستفيد منها طلاب العلوم والهندسة التكنولوجية والحاسبات والعلوم الطبية.


المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها