عدد الزيارات: 548

تاريخ آخر زيارة: 03:16:44 2024-04-19

رئيس جامعة بنها يبحث مع الملحق الثقافى الكويتى سبل التعاون العلمى والطلابى بين الجانبين

الخميس 24 مارس 2016 - 07:25:34
رئيس جامعة بنها يبحث مع الملحق الثقافى الكويتى سبل التعاون العلمى والطلابى بين الجانبين

استقبل الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها الدكتور/ شايع الشايع - الملحق الثقافى بسفارة دولة الكويت بالقاهرة وذلك لمناقشة أهم المشكلات المتعلقة بالطلاب الوافدين وبحث دعم التعاون الثقافى والعلمى والإكاديمى بين الجانبين.
وأشاد رئيس جامعة بنها خلال اللقاء الذى حضره كل من الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الكليات بالعلاقات بين مصر والكويت فى مختلف المجالات خاصة فى مجال التعليم والبحث العلمى مشيرا ان جامعة بنها تسعى دائما الى دعم وتوفير سبل الراحة للطلاب الوافدين بها من مختلف الدول العربية والإفريقية.

وأضاف شمس الدين بان الفترة القادمة سوف تشهد تعاون كبير بين الجامعات المصرية والكويتية مشيدا بالدور التاريخى لسمو أمير البلاد الكويتى ودعمه لمصر خلال الظروف الصعبة التى مر بها الوطن.
من جانبه أكد الدكتور/ شايع الشايع - الملحق الثقافى الكويتى بالقاهرة على عمق العلاقات بين مصر وبلاده وأن دولة الكويت تتطلع دائما لمزيد من التعاون مع شقيقتها مصر مشيرا بأن العلاقات المصرية الكويتية نموذج يحتذى به فى العلاقات بين الدول وتؤكد دوما عمق الترابط الرسمى والشعبي بين البلدين والذى يمتد عبر العصور مؤكدا ان التعاون العلمى والإكاديمى هو أساس النهوض والتقدم فى مجالات الإقتصاد والإستثمار.
من جانبه قال الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب بانه قد تم مناقشة مع الملحق الثقافى الكويتى بعض المشاكل الخاصة بالطلاب الوافدين بكليات التربية "عام" والحقوق والأداب والتجارة بمرحلة الدراسات العليا والبكالوريوس وتم حل بعضها والباقى جارى مناقشته مع عمداء الكليات فى ضوء ما تسمح به القواعد واللوائح داخل الجامعة.
واكد الدكتور/ سليمان بأنه قد تم إنشاء مكتب وإدارة لإستقبال الطلاب الوافدين وحل جميع مشاكلهم بعد ان زاد عددهم من 300 طالب الى مايقرب من اكثر من 5 ألاف طالب خلال الـ 4 سنوات الماضية بمختلف كليات جامعة بنها.


المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها