عدد الزيارات: 28

تاريخ آخر زيارة:

طلاب محاكاة مجلس الوزراء: طالبنا بإنشاء إدارة للتثقيف السياسى بالجامعات

الاثنين 21 مارس 2016 - 10:51:35
طلاب محاكاة مجلس الوزراء: طالبنا بإنشاء إدارة للتثقيف السياسى بالجامعات

أوصى طلاب 23 جامعة حكومية المشاركين فى نموذج محاكاة مجلس الوزراء، والذى عقد بجامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة، والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بضرورة الإكثار من نموذج محاكاة مجلس الوزراء فى الاعوام القادمة.
وقال الطالب محمد رأفت رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها ورئيس الوزراء فى المحاكاة، ان المجلس قد اوصى أيضا بإنشاء إدارة خاصة بالتثقيف السياسى لطلاب الجامعات المصرية والتركيز على دمج المرأة فى الحياة السياسية، وذلك من خلال إلزام الجامعات بوجود طالبة على الأقل فى نماذج المحاكاة المستقبلية.
وأشار إلى أنه تم التوصية بضرورة العمل على تنمية الوعى الثقافى والسياسى لدى شباب الجامعات بالإكثار من الندوات ونماذج المحاكاة سواء كانت مجلس الوزراء او جامعة الدول العربية والتأكيد على تنفيذ مشروع جامعة بنها تحت مسمى "المدينة التكاملية للشباب".
وقال الدكتور/ خالد عيسوى - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، إن جامعة بنها قد فازت بالمركز الأول عام على مستوى المحاكاة وجامعة الاسكندرية حصلت على المركز الثانى والفيوم المركز الثالث مشيرا إلى أن الجامعة تتبنى هذه الملتقيات بهدف توطيد أواصر العلاقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات واكتشاف المواهب وتشجيعها.
وأشار إلى انه قد تم التأكيد على دور الشباب فى المشاركة السياسية واتخاذ القرار وصنع المستقبل وحثهم على البحث والدراسة وصقل معرفتهم بجميع القضايا المحيطة بهم وكيفية التعامل معها وكذلك إعداد الكوادر التى تساعد فى الارتقاء بالوطن.







المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب

كلمات دلالية: