عدد الزيارات: 30

تاريخ آخر زيارة:

خلال نموذج محاكاة مجلس الوزراء ببنها .. رئيس جامعة بنها: الانغلاق أفضل بيئة لنمو التطرف .. مشروعات بحثية مع جامعات دولية لخدمة قضايا الوطن

الخميس 17 مارس 2016 - 10:22:01
خلال نموذج محاكاة مجلس الوزراء ببنها .. رئيس جامعة بنها: الانغلاق أفضل بيئة لنمو التطرف .. مشروعات بحثية مع جامعات دولية لخدمة قضايا الوطن

قال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور/ أشرف الشيحى، إن رؤساء الجامعات يبذلون جهودا كبيرة لزيادة فرص الإتاحة ورفع مستوى جودة التعليم، مشيرا إلى وضع خطة استراتيجية لإنشاء الجامعات الجديدة فى الأماكن الأكثر احتياجا وطبقا لمعطيات علمية مدروسة، فضلا عن تحويل البحوث العلمية والابتكارات إلى مشروعات تنهض بالاقتصاد القومى.
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها رئيس جامعة بنها، الدكتور/ على شمس الدين، نيابة عن الوزير فى افتتاح فعاليات نموذج محاكاة مجلس الوزراء، بحضور محافظ القليوبية، الدكتور/ رضا فرحات، والدكتور/ عادل العدوى - وزير الصحة السابق، والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبمشاركة طلاب 23 جامعة مصرية.
وأكد شمس الدين، أهمية انفتاح الجامعات على العالم والاستفادة من الخبرات الدولية فى تطوير وتحسين التعليم، لافتا إلى أن الخوف من الانفتاح يمثل عائقا أساسيا أمام أى تقدم، وأن جامعة بنها عقدت اتفاقيات تعاون وشراكة دولية مع الجامعات الصينية واليابانية والبريطانية، وفتحت مجالات تعليمية وبحثية جديدة متميزة لخدمة قضايا التنمية والنهوض بالوطن.
وحذر رئيس جامعة بنها من الانغلاق وتأثيره السلبى على المجتمع قائلا إن أفضل بيئة مناسبة لنمو التطرف هو الانغلاق وعدم الانفتاح على العالم، منوها إلى ضرورة الانتقال من فكر الجودة والاعتماد إلى فكر المهنية فى التعليم العالى.
من ناحية اخرى شدد محافظ القليوبية على أهمية دور الشباب فى بناء الوطن، مشيرا إلى أن هناك اهتماما واضحا من القيادة السياسية بالشباب، من خلال التركيز على تعليمهم وكيفية تعاملهم مع المجتمع، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية والحياتية لاستغلال طاقاتهم فى الإنتاج.
وطالب المحافظ الشباب ببذل المزيد من الجهود بأفكار جديدة وبناءة للنهوض بمصر اقتصاديا وتنمويا للوصول بها إلى بر الأمان، محذرا من الاستسلام لمحاولات التشكيك فى قدراتهم خاصة فى ظل دوران عجلة الإنتاج التى لا يستطيع أحد أن يعطلها، حسب تعبيره، موضحا أن المحافظة أطلقت مشروع «وظيفتك جنب بيتك» حيث استلمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 13 موقعا للمشروع فى مختلف أنحاء المحافظة، لتوفير 2500 فرصة عمل مباشرة للشباب.
ومن جانبه قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور/ سليمان مصطفى، إن الجامعة تتبنى هذه الملتقيات بهدف توطيد أواصر العلاقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات، واكتشاف المواهب وتشجيعها، فضلا على التأكيد على دور الشباب فى المشاركة السياسية واتخاذ القرار وصنع المستقبل، وحثهم على البحث والدراسة وصقل معرفتهم بجميع القضايا المحيطة بهم وكيفية التعامل معها، وكذلك إعداد الكوادر التى تساعد فى الارتقاء بالوطن.







المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: