عدد الزيارات: 554

تاريخ آخر زيارة: 06:42:41 2024-04-18

محافظ القليوبية يستعرض المشروعات الجديدة أمام مجلس جامعة بنها

الثلاثاء 1 مارس 2016 - 11:39:14
محافظ القليوبية يستعرض المشروعات الجديدة أمام مجلس جامعة بنها

شارك اللواء الدكتور/ رضا فرحات - محافظ القليوبية في اجتماع مجلس جامعة بنها، وذلك يوم الإثنين الموافق 29 فبراير 2016، المنعقد برئاسة الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس الجامعة، وعضوية كل من السادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.
من جانبه اكد الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها أن الجامعة تفتح أبوابها دائماً للتعاون مع المحافظة واضعة كافة إمكانياتها الفنية والعلمية لخدمة المشروعات التي تتبناها المحافظة.

فيما تناول المحافظ في كلمته امام المجلس عدة موضوعات منها منظومة القمامة وتدويرها ودور الجامعة ومشاركتها في حل تلك المنظومة وإيجاد طرق للأستفادة منها بطرق إقتصادية وأكثر أمانا، مضيفا أنه إتخذ حي شرق شبرا الخيمة نموذجا جديدا لجمع القمامة بواسطة متعهدين جدد لحل أزمة القمامة بالحي ونسعي لتعميمه في باقي المدن، كما تطرق سيادته بالحديث إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان وتم استلام مساحة 100 فدان بمنطقة صحراء بلبيس لإقامة مدفن صحي للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والقمامة، واستخدامه بديلا للمقلب الموجود حاليا بأبو زعبل بالخانكة مشيرا إلى أنه تم تمهيد وتوسعة طريق الترعة الباسوسية المؤدي الي مدينة القناطر الخيرية كخطوة مبدئية للبدء في تطوير المدينة ووضعها على الخريطة السياحية.
كما أشار أنه يسعي لحل أزمة المواقف العشوائية بالمحافظة من خلال تخصيص أماكن إنتظار لهم مضيفا إلى أنه يقوم بنفسة بعمل جولات مفاجئة علي مواقف السيارات وتوقيع الغرمات الفورية على المخالفين.
وأوضح انه تم الانتهاء من مشكلة مستشفي التأمين الصحي بمدينة بنها وتم توصيل الكهرباء والمياه إليها وسيتم إفتتاحها في أقرب وقت إن شاء الله.
وأكد المحافظ أننا دائما نحتاج إلي دعم الجامعة في كافة المشروعات التي تقيمها المحافظة والتي من أهمها مشروع تحويل بحيرة عرب العليقات بالخانكة الي منتجع سياحي عالمي ومشروعات تطوير مداخل ومخارج مدينة بنها والمدن الاخرى.
من جانبه، قدم الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة بعض الحلول المقترحة لبعض المشكلات التي تعاني منها المحافظة في إطار المشاركة المجتمعية لحل مشكلة القمامة والاستفادة منها ومشكلة مكامير الفحم وتفعيل مشروع الأسر المنتجة.


المصدر: - البوابة الإلكترونية

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها