عدد الزيارات: 31

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها يشارك فى فعاليات الملتقى المصرى البريطانى للبحوث الطبية بأسوان

الاثنين 22 فبراير 2016 - 07:03:25
رئيس جامعة بنها يشارك فى فعاليات الملتقى المصرى البريطانى للبحوث الطبية بأسوان

شارك الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها في فعاليات ملتقى البحوث الطبية بين الجامعات المصرية والبريطاينة والذي يعقد بمحافظة أسوان تحت رعاية وبحضور الدكتور/ أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي والبحث العلمى، والدكتور/ أشرف حاتم - أمين المجلس الأعلى للجامعات.
وقال رئيس جامعة بنها أن الملتقى يأتي في ضوء إتفاقية التعاون التي وقعت بين حكومتي مصر والمملكة المتحدة أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبريطانيا في شهر نوفمبر الماضى والاجتماع الذي عقد بلندن مؤخرا لمتابعة أعمال اللجنة المصرية البريطانية المشتركة للتعليم العالي والبحث العلمي.
وأكد الدكتور/ على شمس الدين فى تصريح له اليوم أنه تم الاتفاق على أن يكون عام 2016 هو العام المصري البريطاني للتعليم العالي والبحث العلمي والإبداع.
وتابع شمس الدين أن الملتقى يناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالبحوث والرعاية الطبية المشتركة بين الجانبين المصري والبريطانى وكيفية زيادة وتمويل هذه المشروعات البحثية من خلال جهات التمويل المختلفة ومنها برنامج نيوتن مشرفة والذي يعتمد على تمويل مشترك بين الحكومتين المصرية والبريطانية لتمويل البحوث ذات الأولوية القومية وأيضا تمويل الدارسين المصريين الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج.
وشهد الملتقى حضور الدكتور/ أحمد عماد الدين - وزير الصحة، وسفير المملكة المتحدة بالقاهرة جون كاسن سفير، واللواء/ مجدي حجازي - محافظ أسوان والدكتور/ مجدى يعقوب - أستاذ جراحة القلب بامبريال كوليدج ومؤسس مركز يعقوب للقلب بأسوان، والدكتور/ منصور كباش - رئيس جامعة أسوان وعدد من وزراء الصحة والتعليم العالي السابقين ورؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب وأعضاء لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات.







المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: