عدد الزيارات: 57

تاريخ آخر زيارة:

اللجنة العليا للتصنيف الدولي تتابع مؤشرات التصنيف البريطاني QS لجامعة بنها

الأحد 7 فبراير 2016 - 10:06:01
اللجنة العليا للتصنيف الدولي تتابع مؤشرات التصنيف البريطاني QS لجامعة بنها

صرح الأستاذ الدكتور/ ماهر خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ومقرر اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعات بأن اللجنة قد اجتمعت يوم الخميس الموافق 2016/02/04، لمتابعة مؤشرات التصنيف البريطاني QS لجامعة بنها والخاص بأفضل الجامعات العربية، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - مدير البوابة اﻻلكترونية والأستاذ الدكتور/ محمد غانم - مدير مركز التعلم اﻻلكتروني والسيدة/ سامية ابو الخير - مدير عام العلاقات العلمية والثقافية بالجامعة.
وقد ناقشت اللجنة بإجتماعها اسماء 400 من الأكاديميين و400 من المستفيدين "ارباب العمل" من خارج الجامعة واللذين سيتم اخذ عينة عشوائية منهم من قبل المنظمة المسئولة عن التصنيف لتقييم السمعة اﻻكاديمية والسمعة لدى مسئولي التوظيف.
جدير بالذكر أن تصنيف كيو اس QS يعتبر من اشهر التصنيفات العالمية لتصنيف الجامعات، وقد ظهرت جامعة بنها لأول مره به في عام 20١5 واحتلت المرتبة رقم 81 بين الجامعات العربية.
ويستند هذا الاصدار الخاص بالجامعات العربية الذي تطلقه كيو اس على تسعة معايير هي: السمعة الأكاديمية، السمعة لدى أصحاب العمل، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، أعضاء هيئة التدريس الدوليين، الطلاب الدوليين، أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الدكتوراه، تأثير الموقع الالكتروني، الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، والاقتباسات لكل بحث.
ومن المرجح إضافة عامل عاشر، هو البحوث باللغة العربية لأعضاء هيئة التدريس، كمعيار مستقل، ولكن لا تزال كيو اس تعمل مع شركائها لتكون قادرة على التحقق من دقة هذا المقياس، من المصادر المتاحة.







المصدر: - اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعات

كلمات دلالية: