عدد الزيارات: 190

تاريخ آخر زيارة:

وزير التعليم العالى: نسعى لإحداث نقلة حضارية فى التعليم العالى والطبى من خلال الانفتاح على العالم

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 03:28:37
وزير التعليم العالى: نسعى لإحداث نقلة حضارية فى التعليم العالى والطبى من خلال الانفتاح على العالم

أكد الدكتور/ أشرف الشيحى - وزير التعليم العالى والبحث العلمى بان الوزارة تسعى جاهدة إلى احداث نقلة حضارية فى التعليم العالى بصفة عامة والتعليم الطبى والتمريض بصفة خاصة وذلك من خلال الإنفتاح على العالم والإطلاع على كل ما هو جديد فى كافة المجالات حتى يشعر المواطن المصرى بأن هناك تطويرا حقيقيا يتم فى مجال التعليم.
جاء ذلك فى كلمة الوزير والتى القاها نيابة عنه الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها خلال إفتتاحه المؤتمر العلمى الثالث لكلية التمريض ببنها تحت عنوان «التمريض نحو العولمة» بحضور الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ هويدا صادق - عميد كلية التمريض، والدكتور/ عبدالرحيم شولح - مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الإستراتيجى والدكتورة/ كوثر محمود - نقيب التمريض.
وأشار الوزير الى ضرورة الإنتقال من فكر الجودة والإعتماد إلي فكر المهنية في التعليم العالي وتقديم أفضل خدمة للطلاب وتحويل الابحاث العلمية لإبتكارات ومشروعات تساعد على نموالإقتصاد القومي.
وتابع الشيحى بأن رئيس الوزراء ووزير الصحة يؤكدان دائما على أهمية مهنة التمريض باعتبارها مهنة سامية في المجتمع ونسعى دائما لرفع شانها وتوفير المناخ الواجب للمشاركة الحقيقية والجادة في تطوير المنظومة الصحية وتقديم افضل خدمة للمواطنين مشيرا إلى أن التمريض في أي مكان في العالم هو الذي يدير كافة الأمور فيما يتعلق بالخدمات الطبية في المستشفيات أو المراكز الطبية المختلفة.
وقدم وزير التعليم العالى التهنئة للفائزين فى انتخابات الإتحادات الطلابية بالجامعات والتى تمت بعد عدة سنوات مشيرا بأننا نتطلع الى مساندة ودعم القيادات الطلابية فى أنشطتهم الجادة فى خدمة الحركة والحياة الطلابية.
واكد الوزير باننا على ثقة فى وعى طلاب الجامعات بالتحديات التى تواجه الوطن وحرصهم على الحفاظ على مقدرات الجامعات المصرية التى هى ملك لهم.
من جانبه اكد رئيس جامعة بنها على أن النهوض بالرعاية الصحية وتقليل المعاناة عن المواطن البسيط من اهم اولويات الدولة مشيرا ان الجميع يعتز ويقدر مهنة التمريض حيث انه لا رعاية صحية ولامستشفيات بدون خدمات التمريض.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: