عدد الزيارات: 217

تاريخ آخر زيارة: 04:33:32 2018-12-10

سرور وشمس الدين يشهدان توقيع إتفاقية تعاون إنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية بمشتهر

الخميس 26 نوفمبر 2015 - 08:55:26
سرور وشمس الدين يشهدان توقيع إتفاقية تعاون إنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية بمشتهر

شهد جمال سرور وزير القوي العاملة والدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها توقيع اتفاقية تعاون بين مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة وكلية الزراعة بمشتهر - جامعة بنها لإنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية وذلك بحضور كل من الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، والدكتور/ محمود عراقي - عميد كلية الزراعة بمشتهر، وبيتر فان غوى مدير المنظمة ونشوى بلال مديرة مشروع وظائف لائقة لشباب مصر.
وقال وزير القوى العاملة أن جامعة بنها اثبتت أنها تقوم بدور تنموي للمجتمع وليس دور أكاديمي فقط مشيرا إلي أن الوزارة على استعداد للتعاون مع أي جهة تقدم خدمات للشباب وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية المعنية بتقديم خدمات في مجال العمل ودعم الشباب.
من جانبه قال الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة إن المشروع يعمل على ثلاث مستويات هى السياسات، والشراكة، والتنفيذ الفعلى على أرض الواقع مشيرا إلي أنه يركز علي الهدف التنموى بالمساهمة فى زيادة فرص العمل اللائق للشباب من وتشجعهم على الإقبال على الأعمال الريادية وعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة.
وأكد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها إستمرار الجامعة في تنفيذ المشروعات الزراعية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لتوفير فرص عمل للطلاب والخريجين مشيرا انه تم تدريب 105 طالب علي المشروعات والأعمال الزراعية والإنتاجية.
وأشار نائب رئيس الجامعة بانه قد تم بدء المرحلة الثانية لمشروع تكثيف تربية وانتاج أرانب مشتهر المحسنة وراثيا والسمان بقرى محافظة القليوبية بتكلفة مليون جنيه بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر بهدف تنمية القرية المصرية وتشغيل الشباب وتوفير اللحوم بأسعار رخيصة الثمن لكى تتناسب مع دخل المستهلك المصرى فضلا عن مشاريع انتاج نحل العسل وشتلات الخضر باتباع نظام الصوب المحمية.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: