عدد الزيارات: 26

تاريخ آخر زيارة:

نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم يتفقد لجان انتخابات الإتحادات الطلابية بكليات الجامعة

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 11:19:21
نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم يتفقد لجان انتخابات الإتحادات الطلابية بكليات الجامعة

تفقد الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، لجان انتخابات الاتحادات الطلابية بكليات التجارة والآداب والحقوق والتربية النوعية للاطمئنان على سير الانتخابات فيما شهدت كلية العلوم فوز بعض الأعضاء بالتزكية وكذلك لجنة الفرقة الرابعة بكلية التجارة.
وقال نائب رئيس الجامعة إنه العملية الانتخابية تسير بهدوء تام ولا توجد أي دعاية انتخابية خارج اللجان فضلا عن وجود الحبر الفوسفورى والصناديق الزجاجية داخل اللجان وعضو هيئة تدريس وموظف من رعاية الشباب لتنظيم الطلاب.
وأشار الدكتور/ سليمان إلى أنه قد لوحظ وجود أكثر من لجنة في مكان واحد بكلية الحقوق، وقد تم التوجيه مباشرة بعمل لجنة مستقلة في قاعة خاصة لكل فرقة دراسية حفاظا على الطلاب وسلامة إجراءات العملية الانتخابية فضلا عن السماح للطلاب للإدلاء بأصواتهم بالرقم القومى أو كارنيه الكلية.
وتابع أن إدارة الجامعة لن تدخل من قريب أو بعيد في العملية الانتخابية؛ لأنها ملك الشباب والطلاب ونديرها بما يحقق طموحاتهم وينمي لديهم الوعي والانتماء لمصر مشيرا إلى أن هناك عددا من منظمات المجتمع المدنى للرقابة ومتابعة العملية الانتخابية تحقيقًا للشفافية داعيا جميع الطلاب للمشاركة في الانتخابات واختيار من يمثلهم بعدًا عن أي توجهات حزبية أو سياسية.
وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه قد تم عقد ورش عمل وحملات توعية من خلال مسئولى رعاية الشباب والمبادرات الطلابية لتوعية طلاب الجامعة بأهمية انتخابات الاتحادات الطلابية والمشاركة فيها وتنمية الوعى السياسي لديهم بما يحقق مصلحة الوطن.
يذكر أن انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها قد شهدت هدوءا وإقبالا كبيرا من الطلاب للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم بحرية تامة حيث يخوض الإنتخابات 1082 طالبا على مستوى كليات الجامعة.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: