عدد الزيارات: 57

تاريخ آخر زيارة:

مجلس جامعة بنها: الفكر الإرهابى ليس له حدود وتكثيف الرحلات والمسابقات الطلابية بشرم الشيخ والمناطق السياحية

الاثنين 9 نوفمبر 2015 - 12:36:54
مجلس جامعة بنها: الفكر الإرهابى ليس له حدود وتكثيف الرحلات والمسابقات الطلابية بشرم الشيخ والمناطق السياحية

قرر مجلس جامعة بنها فى إجتماعه برئاسة الدكتور/ على شمس الدين أمس الأحد الموافق 2015/11/08 وحضور نوابه وعمداء الكليات تكثيف الرحلات والأنشطة الطلابية بشرم الشيخ والمناطق السياحية لتنشيط السياحة والتأكيد على مصر أمنة ومساندة قواتنا المسلحة وشرطتنا المصرية فى مكافحة الإرهاب.
وقال الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بأن الجامعة سوف توفر كافة الإمكانيات لهذه الرحلات وإحياء المناسبات والمسابقات المختلفة بالمناطق السياحية داعيا أسر وأصدقاء الطلاب العرب والأجانب الوافدين بجامعة بنها والذى وصلوا عددعم الى 3500 طالب بزيارة مصر ومناطق السياحة بها لمحاربة قوى الظلام التى تسعى الى ضرب الإقتصاد المصرى.
وأشار رئيس جامعة بنها بان الإنغلاق والتشدد يؤدى الى التطرف قائلا "الفكر الإرهابى لا حدود له وليس له أوطان والتاريخ أكد أن الإرهابيون أول ما ينقلبون على ما يأويهم ويساندوهم" لافتا بأن إيوائهم فى أوروبا والدول الغربية أصبح قنبلة موقوتة يمكن إنفجارها فى أى وقت لتحقيق أغراضه التخريبية.
ومن جانبه أكد مجلس الجامعة فى بيان له إن مصر تواجه الآن تحديات جسام تؤثر على اقتصادها وذلك في ظل سعيها لبناء دولة ديمقراطية حديثة وإجراء أخر مرحلة من مراحل خارطة الطريق وهى الإنتخابات البرلماينة.
وتابع البيان بانه أثناء قيام الدولة المصرية بمعركتها الشرسة ضد الإرهاب نيابة عن العالم لم تجد المساندة الكافية من بعض الدول الصديقة التي من المفترض أنها شريكة في مكافحة الإرهاب ولم نرى هذا النوع من التكاتف ضد الإرهاب كما حدث مع تونس في الحادث الارهابى الأخير بها أو ما حدث مع فرنسا في حادثة شارل أبدو وغير ذلك كثيرا مما يعطى المصريين إحساسا بأن مكافحة الإرهاب تتغير بتغير المكان الذي يحدث فيه.
واكد البيان أن جامعة بنها جزء أصيل من هذا الشعب المصري العظيم فقد قرر أقامة مجلس الجامعة القادم في شرم الشيخ وإقامة جميع المؤتمرات والندوات في شرم الشيخ و دعوة جميع الجهات الخارجية التي تربطها بالجامعة صلات علمية وأكاديمية الى زيارة مصر وشرم الشيخ وكذلك دعوة الطلاب الوافدين وأسرهم لقضاء أجازاتهم بمصر.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: