عدد الزيارات: 41

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها خلال لقائه بوفد "فولبرايت" الأمريكية: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم

الاثنين 9 نوفمبر 2015 - 11:11:16
رئيس جامعة بنها خلال لقائه بوفد

- شمس الدين: مصر أمنة والإرهابيون أول ما ينقلبون على ما يأويهم ويساندهم
أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بأن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم مشيرا أننا نواجه نفس الفصيل الذى قام بأحداث 11 سبتمبر وإنفجارات لندن قائلا " نذكر شركائنا فى الولايات المتحدة وإنجلترا بهذه الأحداث لأن مرتكبيها فى النهاية عصابة إرهابية واحدة.
جاء ذلك خلال لقائه بوفد مؤسسة "فولبرايت" الأمريكية ومجلس عمداء جامعة بنها لعرض المنح والبرامج الخاصة بالتبادل الثقافى والعلمى مع الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة ماجى نصيف المديرة الإقليمية لهيئة فولبرايت.
وأشار رئيس جامعة بنها بأننا نستغرب الموقف الدولى من حادث الطائرة الروسية دون الإنتهاء من التحقيقات الرسمية مؤكدا أن التاريخ أثبت أن الإرهابيون أول ما ينقلبون على ما يأويهم ويساندهم وإيوائهم فى أوروبا والدول الغربية قنبلة موقوتة مشيرا بان الإرهاب إذا حقق أغراضه فى مصر فسيتجه شمالا لتحقيق أغراضه التخريبية.
وأكد شمس الدين بأن الجامعات المصرية تسعى إلى تكوين موارد وطاقات بشرية تستطيع بناء دولة عصرية كما نسعى للإنفتاح على العالم من خلال زيادة التعاون الثقافى والإقتصادى مع مختلف الكيانات الدولية ونتطلع لمساندة جادة للشعب المصرى فى صراعه ضد التخلف والإرهاب.
وقرر رئيس الجامعة خلال اللقاء تكثيف الرحلات والأنشطة الطلابية بشرم الشيخ والمناطق السياحية مشيرا بان الجامعة سوف توفر كافة الإمكانيات لهذه الرحلات وإحياء المناسبات والمسابقات المختلفة بالمناطق السياحية داعيا أسر وأصدقاء الطلاب العرب والأجانب الوافدين بجامعة بنها والذى وصلوا عددعم الى 3500 طالب بزيارة مصر ومناطق السياحة بها لمحاربة قوى الظلام التى تسعى الى ضرب الإقتصاد المصرى. من جانبه أكد مجلس عمداء الجامعة أن مصر أمنة وان الوفود الأجنبية والطلاب الذين يدرسون بجامعة بنها أكدوا أنهم لم يشعروا بأى قلق ويتلقون رعاية كاملة من قيادات الجامعة.
وطالب المجلس أساتذة الجامعة بنشر ثقافة التواصل مع زملائهم الأكاديميين بالجامعات الأجنبية والتى تربطهم بهم علاقات قوية ومخاطبتهم الشخصية بزيارة مصر والمناطق السياحية بها.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: