عدد الزيارات: 153

تاريخ آخر زيارة: 04:35:13 2018-10-21

توقيع إتفاقية تعاون بين بنك مصر وجامعة بنها لتمويل مشروعات الشباب والثروة الحيوانية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 10:34:34
توقيع إتفاقية تعاون بين بنك مصر وجامعة بنها  لتمويل مشروعات الشباب والثروة الحيوانية

أكد محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بأن البنك يسعى لبناء ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى بالمحافظات ويطلع بشراكة بالجامعات لخدمة المجتمع مشيرا أنه قد تم صرف 200 مليون لتمويل مشروعات تنموية لخدمة المجتمع والبيئة خلال الـ 5 شهور الماضية ودعم الشباب للبدء فورا فى تنفيذ مشروعاتهم وتوفير فرص عمل.
وأشار الأتربى بأن البنك ييسر إجراءات تمويل المشروعات الإنتاجية والاجتماعية والثروة الحيوانية والمنظمة فى نجاح مستمر مشيرا بأن عدد الأسر المستفيدة من تمويل المشروعات المختلفة مع الجامعات والمحافظات بلغت 6200 أسرة مصرية فضلا عن توفير المئات من فرص العمل للشباب والمراة المعيلة من هذه المشروعات
جاء ذلك خلال توقيعه مع الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بروتوكول تعاون المرحلة الثالثة لمشروعات تنمية الثروة الحيوانية بقرى القليوبية بحضور الدكتور/ على الصعيدى - نائب مجلس امناء بنك مصر والدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ محمد أبوسالم - عميد كلية الطب البيطرى والدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة ومندوب منظمة العمل الدولية.
من جانبه قال الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بأن الجامعة تخطو خطوات ثابتة نحو الإنفتاح على الجامعات العالمية حيث تم عقد اتفاقيات علمية مع عدد من الجامعات البريطانية والصينية والإنجليزية لتمويل المشروعات البحثية المختلفة.
وطالب رئيس جامعة بنها مشاركة الخبراء بالقطاعات البنكية والمؤسسات الإنتاجية والخدمية التابعة لبنك مصر فى كافة أنشطة الجامعة وصياغة المناهج الدراسية لربط الدراسة بالإحتياجات والمواصفات المطلوب توافرها فى الخريج لتاهليه لمتطلبات سوق العمل.
فيما اكد الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع بأن المرحلة الثالثة تاتى فى إطار تنفيذ مشروع تكثيف تربية وانتاج أرانب مشتهر المحسنة وراثيا والسمان بقرى محافظة القليوبية بتكلفة مليون جنيه بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر بهدف تنمية القرية المصرية وتشغيل الشباب وتوفير اللحوم بأسعار رخيصة الثمن لكى تتناسب مع دخل المستهلك المصرى فضلا عن مشاريع انتاج نحل العسل وشتلات الخضر باتباع نظام الصوب المحمية.
وأشار الدكتور/ محمود عراقي - عميد كلية الزراعة بمشتهر أن القرى المستفيدة من تنفيذ المشروعات الجديدة هى مشتهر ونامول والمنزلة بطوخ لتربية الأرانب والسمان وتهدف لتشغيل حوالي 300 شاب وفتاة من القرى المستفادة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.
وأضاف عراقى بأن المشروع يهدف إلى مساعدة صغار المزارعين الذين يقومون بتربية وبيع الأرانب بعدد من قرى محافظة القليوبية بتربية سلالات مهجنة كثيرة الانتاج وبيعها للتجار وذلك في إطار دور جامعة بنها وبنك مصر فى تنمية المجتمع وتحسين الدخل المعيشى للاسرة الفقيرة وتنمية الاقتصاد القومى من خلال المشروعات الصغيرة.
يذكر أن جامعة بنها بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر قد أطلقت المرحلتين الأولى والثانية لمشروعات الثروة الحيوانية بتكلفة 2 مليون جنيه واستهدفت تشغيل 300 شاب وفتاة بقرى ميت كنانة وترسا وقرقشندة لتربية الارانب وقد تم تدربيهم على النواحى العملية فى تربية وإنتاج الأرانب فضلا عن دعمهم فنيا من قبل فريق العمل بالمشروع.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: