عدد الزيارات: 176

تاريخ آخر زيارة:

وزير التعليم العالى يتفقد مستشفى بنها الجامعى ويؤكد على اجراء الانتخابات الطلابيه خلال لقاءه بالطلاب

الأحد 18 أكتوبر 2015 - 10:22:26
وزير التعليم العالى يتفقد مستشفى بنها الجامعى ويؤكد على اجراء الانتخابات الطلابيه خلال لقاءه بالطلاب

تفقد الدكتور/ أشرف الشيحى - وزير التعليم العالى عدداً من كليات جامعة بنها والمستشفى الجامعى ببنها، وذلك بحضور الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام ابو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى، حيث إلتقى وزير التعليم العالى بعدد من طلاب كليتى الحاسبات والفنون التطبيقية، وأكد على ضرورة مشاركة الطلاب فى الانتخابات البرلمانية وكذا انتخابات الاتحادات الطلابية التى ستتم قبل نهاية الترم الاول من العام الدراسى 2015.
كما قام الدكتور/ أشرف الشيحى بجولة داخل أقسام وعيادات المستشفى الجامعى واستمع إلى شكوا المرضى والوقوف على مدى الخدمات الطبية والبشرية المقدمة لهم.
وصرح وزير التعليم العالى انه يتم حالياً عمل دراسات لتقييم الوضع الحالى للتعليم المفتوح لتطويره وتفادى السلبيات، ولن يتم الغاءوه.
وإضاف الوزير أن هناك مناقشات بين الجامعات المصرية والبريطانية للتعاون العلمى، وانه لم يتم توقيع اى اتفاقيات حتى الان وان الحكومة البريطانية حريصة على التعاون مع الجامعات المصرية.
وقال: ان التعليم فى مصر يتم وفق القواعد والقوانين ولن يتم مجاملة احد وان مشكلة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من دولة السودان سيتم حلها طبقا للقانون.
يذكر أن المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس، سيعقد جلسته اليوم السبت بجامعة بنها بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة ورؤساء الجامعات ونوابهم.
وسيناقش المجلس خلال اجتماعه دعم البحث العلمى وتنشيط النشر العلمى بالجامعات المصرية، كما سيتم عقد ورشة عمل حول الأمانة العلمية والتعامل معها، وكذلك ورشة عمل عن التعليم المفتوح.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي

كلمات دلالية: