عدد الزيارات: 163

تاريخ آخر زيارة:

اليوم .. وزير التعليم العالى والسفير الألمانى يفتتحان المؤتمر العربى الأوروبى للتعليم بالغردقة

السبت 10 أكتوبر 2015 - 09:13:28
اليوم .. وزير التعليم العالى والسفير الألمانى يفتتحان المؤتمر العربى الأوروبى للتعليم بالغردقة

يفتتح الدكتور/ أشرف الشيحى - وزير التعليم العالى، والبحث العلمى والسفير الألمانى بالقاهرة/ يوليوس جيورج لوي، واللواء/ أحمد عبدالله - محافظ البحر الأحمر، اليوم فعاليات المؤتمر العربى الأوروبى الأول للتعليم العالى والذى يعقد بالجونة بمدينة الغردقة ويستمر لمدة 3 أيام.
ويلقى وزير التعليم التعليم كلمة الإفتتاح بمشاركة بعض رؤساء الجامعات منهم الدكتور/ عباس منصور - رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور/ معوض الخولى - رئيس جامعة المنوفية، والدكتور/ ياسر صقر - رئيس جامعة حلوان، والدكتور/ جمال أبو المجد - رئيس جامعة إلمنيا، ورجل الأعمال/ سميح ساويرس.
وقال الشيحى أنه من المقرر ان يتناول المؤتمر بعض النماذج للتعاون والتبادل بين الجامعات العربية والأوروبية فضلا عن مناقشة أهم التحديات التى تواجه منظومة التعليم العالى كالعولمة والثورة الرقمية وإمكانيات التطوير المحتملة خلال السنوات القادمة لقطاع التعليم العالى.
من جانبه أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها أن المؤتمر سيشارك فيه العديد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالى المصرية والعربية والأوروبية إضافة إلى العديد من مؤسسات التعاون الدولى والهيئة الألمانية للتبادل العلمى والمفوضية الأوروبي.
وأشار شمس الدين أن انعقاد المؤتمر الذى يقام لأول مرة بمصر من خلال جامعة برلين التقنية بالجونة انطلاقا من أهمية ازدياد التواصل بين الجامعات العربية والأوروبية وزيادة التبادل العلمى والطلابى بين الجانبين، فضلا عن مناقشة التحديات التى تواجه التعليم العالى والجامعات المصرية.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: