عدد الزيارات: 19

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها: حوادث الطرق إستنزفت طاقتنا ومواردنا وأصبحت مصدر حزن دائم للمصريين

الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:02:29
رئيس جامعة بنها: حوادث الطرق إستنزفت طاقتنا ومواردنا وأصبحت مصدر حزن دائم للمصريين

أعلن الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بأنه قد تم تزويد مستشفى بنها الجامعى بأجهزة حديثة لخدمة المرضى ورفع حالة الطوارئ بقسم الإستقبال يوميا لإستقبال جميع الحالات خاصة من مصابى الحوادث المرورية.
وكشف شمس الدين الى أن قسم الطوارئ قد استقبل خلال اليومين الماضين 560 حالة مرضية منهم أكثر من 40 حادثة طرق معظمها كسور ونزيف في المخ وجراحة وعظام فضلا عن خروج 35 طلعة سيارة إسعاف لنقل الحالات من الطرق السريعة والفرعية على مستوى المحافظة.
واكد رئيس جامعة بنها بانه على الحكومة ايجاد حل لتنظيم المرور والإلتزام بقواعده وإرشاداته بإعتبارها القضية الاكثر الحاحا التى تواجه المصريين في الوقت الحالى مشيرا ان عدم قدرة الإدارة على ضبط المنظومة المرورية وإجبار الناس على الالتزام بالقانون واداب القيادة إهانة كبيرة لايمكن السكوت عنها.
وتابع شمس الدين انه من المستحيل ان تكون مصر غير قادرة على حل هذه الازمة التى أصبحت مصدر حزن دائم لجميع الأسر قائلا " المصريين يقتلون في حوادث الطرق يوميا أكثر من شئ أخر مشيرا بان المشكلة أصبحت فوق طاقتنا وإستنزاف غير مبرر للموارد البشرية والمادية المتاحة داخل مستشفيات الجامعة والتى أصبحت تعانى من زيادة عدد الحالات والمرافقين لهم والذين يشكلون عبئا وزحاما كبيرا داخل الأقسام العلاجية بالمستشفى.
من جانبه قال الدكتور محمد الشافعى عميد كلية الطب بان جهاز تشخيص الكسور والاصابات بالشرايين والاوردة الجديد ساعد على سرعة تشخيص الحالات فضلا عن خدمة اكثر من 6 الاف حالة في العام الواحد حيث يساعد الجهاز الجديد على التعامل مع حالات الكسور واصابات الشرايين والاوردة فورا دون الانتظار في طوابير العلاج.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: