عدد الزيارات: 197

تاريخ آخر زيارة: 07:47:00 2018-11-17

جامعة بنها تنضم لتحالف جامعات دول طريق الحرير القديم

الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 07:34:39
جامعة بنها تنضم لتحالف جامعات دول طريق الحرير القديم

شمس الدين: إتفاقيات مع جامعات صينية للتعاون العلمى والتبادل الطلابي
وقعت جامعة بنها على وثيقة تحالف جامعات دول طريق الحرير القديم حيث إنضمت الجامعة الى 100 جامعة مؤسسة للتحالف المعروف بإعلان شييان الذى يهدف للتعاون والتبادل للإسهام فى تنمية الشعوب وازدهارها من خلال الانفتاح والتعاون فى مجالات التعليم العالى فيما رشحت جامعة شييان الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها لعضوية المكتب التنفيذى لتحالف جامعات دول طريق الحرير القديم.
جاء ذلك بالتوازى مع انعقاد معرض الصين والدول العربية والذى أقيم في مدينة بنتشوان بمقاطعة نينغيشيا الصينية بمشاركة وفد مصرى برئاسة وزير البحث العلمى وممثلى وزارات التجارة والصناعة.
وصرح شمس الدين بانه قد تم توقيع 4 مذكرات تفاهم واتفاقيات مع جامعات اللغات العالمية بنينغيشيا وبيغانج بشمال الصين وزانتونج وجامعة نينغيشيا لإجراء بحوث علمية مشتركة وزيادة التبادل الطلابى وأعضاء هيئة التدريس في مختلف المجالات العلمية والبحثية وذلك بحضور الدكتور حسين إبراهيم المستشار الثقافى المصرى في الصين.
وأشار رئيس جامعة بنها بان الإتفاقيات قد تم توقيعها على هامش ملتقى رؤساء الجامعات الصينية والعربية بالصين بالتنسيق مع اتحاد الجامعات العربية برئاسة الدكتور سلطان أبوعرابى وبحضور وفد مصرى مكون من الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى السابق والدكتور أحمد زكى بدر وعدد من ممثلى الجامعات المصرية.
واكد شمس الدين أن الملتقى ناقش الفرص والتحديات التي تواجهها الجامعات العربية والصينية لفتح آفاق البحث والتطوير والتنمية بالإضافة الى الابتكار والإبداع والتطور وتم مناقشة تبادل الطلبة والأساتذة بين جامعات الطرفين وتعزيز التعاون الأكاديمي بينهما بما يخدم الجوانب والتخصصات الاكاديمية والمهنية والتطبيقية.
واضاف رئيس جامعة بنها الى ان الملتقى يمثل إضافة نوعية للعلاقات الدولية وتعزيزها وتطويرها بشكل يضمن إقامة علاقات أكاديمية مستدامة بين الجامعات العربية و الصينية من خلال توفير الفرص لربط الجامعات العربية مع الجامعات الصينية فضلا عن توقيع اتفاقيات للتعاون والتبادل العلمي والثقافي المشترك بين الجانبين.
يذكر ان الرئيس الصينى شى جين بينج قد أطلق مبادرة احياء طريق الحرير القديم والذى ربط بين الشرق والغرب والمناطق الواقعة بينهما وايدت مصر رسميا مبادرة " حزام واحد طريق واحد " بهدف إقامة حزام وتكتل اقتصادى يؤدى الى تعزيز التعاون التجارى والإستثمارى بين دول الطريق وزيادة الاستفادة بمشروع ومحور قناة السويس الجديدة.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: