عدد الزيارات: 185

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها يستقبل المستشار الثقافى الكويتى لبحث سبل التعاون العلمى والإكاديمى بين الجانبين

الأحد 30 أغسطس 2015 - 12:46:38
رئيس جامعة بنها يستقبل المستشار الثقافى الكويتى لبحث سبل التعاون العلمى والإكاديمى بين الجانبين

إستقبل السيد الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، الدكتور/ فريح العنزى - المستشار والملحق الثقافى بسفارة الكويت بالقاهرة، وذلك لمناقشة أهم المشكلات المتعلقة بالطلاب الوافدين والتوسع فى الشراكة الأكاديمية للدراسات العليا والبحوث العلمية المشتركة بين الجانبين.
وأشاد رئيس جامعة بنها خلال اللقاء الذى حضره كل من الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الكليات بالعلاقات بين مصر والكويت فى مختلف المجالات خاصة فى مجال التعليم والبحث العلمى مشيرا ان الجامعة تسعى دائما الى دعم وتوفير سبل الراحة للطلاب الوافدين بها من مختلف الدول العربية والإفريقية.
واكد شمس الدين بأنه قد تم إنشاء مكتب وإدارة لإستقبال الطلاب الوافدين وحل جميع مشاكلهم بعد ان زاد عددهم من 300 طالب الى مايقرب من 3 الاف طالب خلال الـ 4 سنوات الماضية بمختلف كليات الجامعة.
واضاف رئيس جامعة بنها بان الفترة القادمة سوف تشهد تعاون كبير بين الجامعات المصرية والكويتية مشيدا بالدور التاريخى لسمو أمير البلاد الكويتى ودعمه لمصر خلال الظروف الصعبة التى مر بها الوطن.
من جانبه اكد الدكتور فريح العنزى المستشار الثقافى الكويتى على عمق العلاقات بين مصر وبلاده وأن دولة الكويت تتطلع دائما لمزيد من التعاون مع شقيقتها مصر مشيرا بأن العلاقات المصرية الكويتية نموذج يحتذى به فى العلاقات بين الدول وتؤكد دوما عمق الترابط الرسمى والشعبي بين البلدين والذى يمتد عبر العصور.
وأشار العنزى الى دور مصر التاريخى في نهضة الكويت فى جميع المجالات خاصة التعليمية مؤكدا ان التعاون العلمى والإكاديمى هو أساس النهوض والتقدم فى مجالات الإقتصاد والإستثمار.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: