عدد الزيارات: 29

تاريخ آخر زيارة:

إعفاء طلاب ذوى الإحتياجات الخاصة من المصاريف الدراسية بجامعة بنها

الخميس 27 أغسطس 2015 - 01:03:34
إعفاء طلاب ذوى الإحتياجات الخاصة من المصاريف الدراسية بجامعة بنها

أكد الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم إعفاء طلاب ذوى الإحتياجات الخاصة من المصاريف الدراسية، وذلك فى ضوء جهود الجامعة لرفع عن كاهل الأسرة، وتقديم سبل الراحة للطلاب، مع تحديد القاعات فى الطوابق الأولى لكى تناسب حضورهم.
ولفت نائب رئيس الجامعة انه يتم دراسة مقترح جديد لإنشاء كلية جديدة بالجامعة لتأهيل معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في إطار اهتمام الجامعة بتوفير مدرسين وإخصائيين مؤهلين علميا للتعامل مع فئات الإعاقات بمختلف أنواعها والمتفوقين في الوقت الحالى.
وأوضح نائب رئيس الجامعة أن المقترح الجديد أعده عميد كلية التربية بالجامعة ويشمل مجالات التربية الخاصة بشقيها الإعاقة والتفوق العقلي، ويأتي في إطار توجهات القيادة السياسية متمثلة في الرئيس/ عبدالفتاح السيسى بالإهتمام بهذه الفئات.
وكشف نائب رئيس الجامعة عن أن التخصصات المقترحة للكلية الجديدة تشمل إعداد معلم تربية فكرية وصم ومكفوفين وموهوبين وأخصائي إضرابات تواصل وتوحد اوتيزم ومن المقترح أن تكون ضمن كليات الجامعة الأهلية الجديدة بالعبور، مشيرا إلى أن هيئات التدريس لهذه الكلية متوفرة في كوادر كلية التربية.







المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

كلمات دلالية: