عدد الزيارات: 27

تاريخ آخر زيارة:

مركز المعلومات والخدمات البحثية بجامعة بنها يؤدي دوره الخدمي ويضم أعضاء جدد

الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 10:42:35
مركز المعلومات والخدمات البحثية بجامعة بنها يؤدي دوره الخدمي ويضم أعضاء جدد

أكد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب رئيس مجلس إدارة مركز المعلومات والخدمات البحثية بجامعة بنها على الدور الهام الذي يقوم به المركز من معاونة الجامعة في القيام برسالتها من تعليم الطلاب وتدريبهم وإجراء البحوث العلمية لتطوير النشاط الإنتاجي وتحسينه في مواقع العمل وتدريب أفراد المجتمع ورفع كفاءتهم الإنتاجية بالإضافة إلى عمل الدراسات البيئية بمعرفة أساتذة الجامعة.
وأضاف الدكتور/ محمد السيد - مدير المركز أن المركز مستمر في تأدية دوره في مجال الصحة ومقاومة الآفات والحشرات بالمستشفيات والمدن الجامعية، كما أن المركز يقوم من خلال لجانه المتنوعة بتقييم الوضع البيئي للمنشآت الصناعية وتحديد القيمة المادية لإستخراج السجل .
وأشار إلى أن المركز قام بعمل دراسات عن منطقة بحيرات عرب العليقات ومنطقة شاليهات القناطر الخيرية وقدم تصور إلى محافظ القليوبية لإستغلال هذه المناطق وتنشيطها سياحيا وعلاجيا.
بالإضافة إلى قيام المركز حاليا بإعداد إستمارة إستبيان لربط سوق العمل بخريج الجامعة بناء على طلب من وزير التعليم العالي، هذا بجانب العديد من الخدمات البحثية والبيئية التي يقدمها المركز.
وقال مدير المركز أنه يتم حاليا تشكيل مجلس إدارة للمركز للعام الثالث على التوالي حيث تم ضم أعضاء جدد وهم الدكتور مجدي علام مستشار أول وزير البيئة، السفير قدري فتحي مساعد وزير الخارجية الأسبق، الدكتور عماد الدين عدلي إستشاري برنامج الأمم المتحدة للبيئة.
حيث تحدث الدكتور/ مجدي علام عن دور الجامعات وخاصة الإقليمية كجامعة بنها وتبنيها للمبادرات وتدوير المخلفات وقال إن مصر لابد أن تطبق نظام الإقتصاد الأخضر والذي سيجلب 12 مليار جنيه من لا شئ من خلال إستخدام المخلفات والأراضي الغير مستعملة وتطبيق التكنولوجيا الحديثة، وأضاف أن أزمة مصر في بعد البحث العلمي عن الأداء الحكومي.
وأشار السفير قدري فتحي إلى أن مركز المعلومات بجامعة بنها سيفيد بصفة عامة البحث المجتمعي وخاصة محافظة القليوبية.
وقال الدكتور/ عماد عدلي أن العالم أجمع يهتم بالجامعات ويعتبرها مراكز تميز لإنتاج الأفكار والبيانات لكل صانع قرار حتى يكون لديه الدعم التقني والعلمي للقرار.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي

كلمات دلالية: