عدد الزيارات: 798

تاريخ آخر زيارة: 09:42:43 2024-04-20

إستمرار فعاليات مؤتمر التعليم العالى ببريطانيا بحضور 4 جامعات مصرية

الأربعاء 3 يونيو 2015 - 02:06:42
إستمرار فعاليات مؤتمر التعليم العالى ببريطانيا بحضور 4 جامعات مصرية

تواصلت أعمال مؤتمر العالمية في التعليم لليوم الثالث والذي يعقد في بريطانيا وبمشاركة جامعات بنها وعين شمس وحلوان بدعوى وبتنظيم من المجلس البريطانى وبحضور اكثر من رئيس وقيادة 1000 جامعة ومؤسسة تعليمية عالمية.
وقال الدكتور/ أشرف حاتم - أمين المجلس الاعلى للجامعات بانه قد تم لأول مرة تخصيص جلسة عن التعليم العالي المصري وتحدياته ودمجه في التعليم الدولي حيث قد تم الانتهاء من إعداد أوراق العمل الخاصة بالجلسة المصرية والتى يتم الإعداد لها منذ انتهاء المؤتمر العام الماضي بالتنسيق مع المجلس البريطاني بالقاهرة.
من جانبه قال الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بأن المؤتمر ناقش قضية تنوع الثقافات وتعدد واختلاف الافكار كحافز للابداع والابتكار فضلا عن بحث سبل تطوير التعليم العالي بمصر وامكانية التعاون بين الجانب المصري والبريطاني والاستعانة بالخبرات الدولية فى بعض البرامج النوعية للتعليم العالي بمصر.

فيما اكد الدكتور/ حسين عيسى - رئيس جامعة عين شمس بأن المؤتمر ناقش ايضا قضية تدويل قضية التعليم العالي والتعليم المتجاوز الحدود والذي يعتمد على تمكين الطلاب والأكاديميين للانتقال والحركة بين الجامعات والبرامج والشراكة الإستراتيجية بين مؤسسات التعليم والصناعة والأجهزة الإدارية والحكومات.
واضاف الدكتور/ ياسر صقر - رئيس جامعة حلوان بأن الخبراء البريطانيون ناقشوا مع الجانب المصري خلال الجلسات العلمية للمؤتمر خطط إصلاح التعليم العالى المصرى واهم تحدياته واستقلال الجامعات خاصة فيما يتعلق بالشق الإداري والمالى.


المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها