عدد الزيارات: 240

تاريخ آخر زيارة:

رئيس جامعة بنها: تشكيل 35 مجموعة بحثية جديدة لخدمة قضايا التنمية بالوطن

الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 12:27:22

رئيس جامعة بنها: تشكيل 35 مجموعة بحثية جديدة لخدمة قضايا التنمية بالوطن أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، أنه تم تشكيل أكثر من 35 مجموعة بحثية بجامعة بنها بهدف بناء القدرات فى مجالات ومشروعات لها أولوية وطنية وقضايا تخدم التنمية.
وأشار شمس الدين إلى أن المشروعات البحثية الجديدة التى تم طرحها للباحثين تشمل زيادة تنمية إنتاج وسلامة الغذاء والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والنانوتكنولوجى والعلوم الزراعية والموارد الطبيعية وفقا لاولويات خطة التنمية لاقتصادية والاجتماعية للدولة.
وتابع رئيس الجامعة بأنه تم البدء في المرحلة الثانية من منح مشروعات صندوق البحث العلمى بالجامعة لافتا إلى أنه تقرر طرح عدد من المشاريع البحثية جديدة لشباب الباحثين وذلك بهدف بناء قدراتهم وتاهيلهم للتقدم بمشروعات بحثية كبيرة ممولة من الجهات المانحة المحلية والعالمية فضلا عن إنشاء برامج مشتركة مع المؤسسات التعليمية من خلال الانفتاح على الجامعات الدولية والخاصة بفرنسا واليابان وانجلترا.
وأكد رئيس جامعة بنها أنه سوف يتم تنظيم احتفالية لتكريم أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز جامعة بنها التشجيعية والتقديرية لعام 2015، مشيرا إلى أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالبحث العلمى والعلماء وشباب الباحثين بمختلف الكليات.