عدد الزيارات: 115

تاريخ آخر زيارة:

حقوق بنها تنظم المؤتمر التاسع عن الدراسات القانونية ومستقبل الوطن

الأربعاء 29 أبريل 2015 - 01:07:52
حقوق بنها تنظم المؤتمر التاسع عن الدراسات القانونية ومستقبل الوطن

قال الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها إن مصر تواجه تحديات كثيرة كما واجهت الجامعة تحديات تطوير فلسفة التعليم خلال الثلاث سنوات الماضية تمكنا من التغلب عليه لاننا نسعى جاهدين لاستقلال الجامعة.
جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي السنوس التاسع لكلية الحقوق بجامعة بنها بعنوان "الدراسات القانونية ومستقبل الوطن" بحضور رئيس الجامعة والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات والبيئة والدكتور/ الشحات إبراهيم - عميد كلية الحقوق والدكتور/ رضا عبدالحليم - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ومقرر المؤتمر.
وأضاف رئيس جامعة بنها أن فكرة التعليم المفتوح جاءت وليدة الظروف الصعبة التي مرت بها الجامعة ولأجل الانشاء على التعليم العام في الجامعة مشيرا إلى أن موارد الجامعة قبل التعليم المفتوح كانت ٢٠ مليون جنيها اما الآن بعد موارد التعليم المفتوح اصبحت موارد الجامعة 130 مليون جنيهًا.
وأشار شمس الدين أن هدف الجامعة وهو تطوير تكنولوجيا المعلومات مشيرا إلى حصول على كلية الطب على ضمان الجودة والاعتماد ليصل عدد الكليات التي تم اعتمدها إلى 3 كليات في الجامعة هم الطب والطب البيطرى والتمريض وطالب شمس الدين بانشاء قوانين استثمار واضحة ومحددة المعالم ومستقرة وبرلمان معبر بشكل سريع يليق بالمصريين ودستورا متوازى غير مطعون دستوريا والتركيز على التعليم القانونى قائلا مشاكلنا مشاكل تنفيذ وقدرة فعاله على التركيز وليست رؤى.
من جانبه شدد الدكتور/ الشحات إبراهيم - عميد كلية الحقوق على أهمية كليات الحقوق باعتبارها محراب الحق والعدالة والحصن الحصين المعنى باعلاء كلمة القانون وانزال حكم القضاء والمهتم بفكرة المشروعية وتعميق مفهوم الحق والعدل.
وتابع الدكتور/ الشحات أن مصر تتوجه صوب احداث تنمية شاملة في عهد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي في تنمية محور قناة السويس وتنمية سيناء حتى يمكن تحقيق مايعرف بالتنمية المستدامة حتى يمكن للتنمية أن تفى باحتياجات اجيال الحاضر دون الجور على قدرة الاجيال المستقبلية.







المصدر: - إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: