عدد الزيارات: 528

تاريخ آخر زيارة:

زيارة وفد كلية العلوم جامعة بنها الى فرنسا

الاثنين 27 أبريل 2015 - 01:41:56

زيارة وفد كلية العلوم جامعة بنها الى فرنسا في إطار زيارة علمية الى مدينتي باريس وليون بفرنسا لزيارة جامعة باريس وجامعة البوليتيكنيك ومعهد البحوث القومي ومعامل شركة فورس ايه باورساي، ولحضور فاعليات مؤتمر البوفيجن 2015 ليون المقام في الفترة من 2015/04/14 حتى 2015/04/15 بمركز المؤتمرات بمدينة ليون بفرنسا، قام وفد من كلية العلوم جامعة بنها من أقسام النبات والحشرات والطبيعة بالكلية بالزيارة ، هذا وقد كان الوفد مكون من:
- أ.د/ سوزان عبدالحليم عبدالله (قسم النبات)
- أ.د/ سميرة محمد سلام (قسم الفزياء)
- أ.د/ فاتن فريد (قسم الحشرات)
- أ.د.م/ حسن عمارة (قسم النبات)
- أ.د.م/ عايدة سعيد كامل (قسم الحشرات)
- أ.د.م/ نهاد محمد علي (قسم الحشرات)
- أ.د.م/ منى فوزي (قسم الحشرات)
يهدف المؤتمر الى التعرف على ما وصل اليه العلم والتقنيات الحديثة والتي تشمل استخدام الجينيوم والعلاج الجيني لتحسين الصحة العامة والارتقاء بالصناعات الدوائية.
تم استقبال الوفد من قبل رئيس الجامعة الحالي البروفيسور مارتن والسابق البروفيسور ميشيل درن في محطة قطار لوجوشيه بأورساي. وقد أظهر المسؤلين بالجامعة ترحيبهم واستعدادهم التام للتعاون مع الأقسام البيولوجية بكلية العلوم جامعة بنها.
كما توجه وفد جامعة بنها في اليوم الثاني الى جامعة البوليتكنك حيث تم زيارة معامل الجامعة المختلفة في مجال النانو تكنولوجي.
الجدير بالذكر ان جامعة باريس للعلوم في اورساي تعد من اهم الجامعات في اوروبا لتفوقها في التعليم والبحث العلمي وحصول العديد من اساتذتها على جائزة نوبل للعلوم في مجال الرياضيات والطبيعة، وتغطي الجامعة البرامج التعليمية والبحثية في مجالات البيولوجيا والكيمياء والالكترونيات وعلوم الكمبيوتر والميكانيكا والرياضيات والفيزياء وعلوم الأرض والبيئة.





المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة