عدد الزيارات: 4

تاريخ آخر زيارة:

إنطلاق فعاليات يوم العلم بعنوان (ظواهر) في جامعة بنها

الثلاثاء 24 مارس 2015 - 11:21:14
إنطلاق فعاليات يوم العلم بعنوان (ظواهر) في جامعة بنها

تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 2015/03/24، فعاليات يوم العلم الأول بعنوان “ظواهر” والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بجامعة بنها.
وأكد الدكتور/ محمود صقر - رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن البرنامج من أفكار وتنظيم أكاديمية الشباب، وأن الأكاديمية الأم “أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا” توفر وتقدم لهم كافة الدعم.
وأضاف صقر، أن يوم العلوم “ظواهر” الذي تستضيف جامعة بنها ثاني فعالياته، يستهدف طلاب الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس، حيث سيقوم أعضاء من أكاديمية الشباب بشرح بعض الظواهر العلمية الحديثة في العديد من التخصصات مثل الطب، العلوم، الزراعة والهندسة لطلاب الجامعات المصرية كظاهرة الليزر وتطبيقاتها ونقصم وارد الطاقة والحلول البديلة كالوقود الحيوي، والابتكارات الهندسية وكيفية تطوير أدوية لعلاج مرض السرطان مستلهمة من بعض الظواهر الطبيعية وكذلك الكيمياء الخضراء.
ومن جانبه، أوضح الدكتور/ بهاء الدين الجندي - بكلية العلوم جامعة بنها عضو أكاديمية الشباب وعضو اللجنة المنظمة، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تنمية حب العلم والابتكار لدى طلاب الجامعات المصرية، وكذلك استثارة همم الشباب المصري للمساهمة في بناء مصر الحديثة باتباع الأساليب العلمية.
وذكر الدكتور/ أيمن حمادة - بمعهد بحوث الفلزات وعضو أكاديمية الشباب المصرية، أن البرنامج يضم 6 محاضرات لنخبة من العلماء الشباب يقومون فيها بعرض الظواهر العلمية التي تبرز دور العلم للكشف عن أسباب تلك الظواهر وكيفية الاستفادة منها وأن هذا اليوم سوف يصبح نواة لسلسلة من اللقاءات العلمية معطلا بالجامعات المصرية ودعوة علماء آخرين من التي تزخر بهم الجامعات المصرية للمشاركة في تلك الفعاليات.
يذكر أن أولى فعاليات يوم العلم كانت الثلاثاء الماضي بجامعة المنصورة، وبحضور لفيف من أساتذة الجامعة وعلى رأسهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ محمد قناوي.







المصدر:

كلمات دلالية: