عدد الزيارات: 46

تاريخ آخر زيارة:

ورشة عمل بجامعة بنها عن أحدث تطبيقات النانوتكنولوجي في علاج الخلايا السرطانية

الأربعاء 24 ديسمبر 2014 - 02:14:53
ورشة عمل بجامعة بنها عن أحدث تطبيقات النانوتكنولوجي في علاج الخلايا السرطانية

أكد الأستاذ الدكتور/ مصطفى السيد - العالم المصري بجامعة جورجيا على أهمية ربط الأبحاث في الجامعات بالصناعة، مشيرا إلى أن العالم يبحث عن موارد جديدة وأفكار جديدة في مجال النانو تكنولوجي.
كما أكد على أهمية التفكير في كيفية استخدام طرق النهوض بالبحث العلمي مع الاستفادة بعلماء مصر وفتح خط دائم معهم مع توفير الأجهزة اللازمة وتحديد متطلباتهم، كما طالب الدكتور/ مصطفى بوجود إستراتيجية منظمة للبحث العلمي في مصر.
جاء ذلك خلال ورشة العمل السنوية العاشرة والتي نظمتها وحدة الفيزياء وتكنولوجيا الليزر بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها وبحضور الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها والأستاذ الدكتور/ سيد القاضي - عميد الكلية بالإضافة إلى حضور نخبة من العلماء من الجامعات المصرية من القاهرة – عين شمس – حلوان – المركز القومي للبحوث وخلال الورشة أشار الدكتور/ مصطفى السيد إلى تطبيقات الليزر في النانو متررية، بالإضافة إلى أحدث ما وصل العالم إليه في علم النانوتكنولوجيا واستخدامه في علاج الخلايا السرطانية والطرق المختلفة للعلاج وكيفية استخدام جزيئات الذهب في علاج السرطان.
كما أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة أن أمامنا إطار عام للمستقبل داخل الجامعة وإن إدارة الجامعة تعمل على أن يكون البحث العلمي من أهم الاهتمامات الجامعية، فلدينا كم هائل من القدرات ورموز البحث العلمي مما يعطى قوة دفع للبحث العلمي.
كما حاضر في الندوة الدكتور/ محمد حسن طلعت - أستاذ الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس والحاصل على جائزة الدولة في العلوم والفنون والدكتور/ حسام الدين حامد - أستاذ الفيزياء بكلية العلوم جامعة القاهرة والدكتور/ مبروك المنسي - أستاذ الفيزياء بعلوم بنها.

ألبـــوم الصــور







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية: