عدد الزيارات: 6

تاريخ آخر زيارة:

دعم ومتابعة المشروعات البحثية لشباب الباحثين في ورشة عمل بجامعة بنها

الأربعاء 22 أكتوبر 2014 -
دعم ومتابعة المشروعات البحثية لشباب الباحثين في ورشة عمل بجامعة بنها

أكد الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها على أن المشاريع البحثية الضخمة القومية كمشاريع الطاقة ومصادره الجديدة والمتجددة وكذا الأمراض المستوطنة تبأ بمشاريع بحثية صغيرة يتم تطويرها حتى تصبح مشاريع قومية تساعد في حل المشكلات التي تهدد الوطن.
كان ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها صندوق البحوث العلمية بالجامعة بعنوان "دعم ومتابعة المشروعات البحثية لشباب الباحثين بجامعة بنها" بحضور الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ عبدالرحيم شولح - مستشار رئيس الجامعة للتطوير والتأهيل للإعتماد والمدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات والأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي - مستشار رئيس الجامعة والمشرف العام على صندوق البحوث العلمية بالجامعة.
وأضاف رئيس الجامعة أنا يجب التواصل مع صندوق دعم ومتابعة البحث العلمي فالتواصل سر النجاح، كما يجب أن يتمتع الباحثين برؤية مستقبلية وهدف وطموحات اخلاقية كبيرة.
وقال شمس الدين ان العملية التعليمية تتم بشكل طبيعي، وأن الجامعات تقوم بدورها التنموي فيها وكذا دعم النشر العلمى والبحث العلمى والانشاءات والوساط التعليمية وسير العملية التعليمية على أكمل وجه.
واشار الدكتور/ سليمان مصطفى ان قطاع البحث العلمى والنشر يحتاج الى الاحتكاك بالواقع وان ينزل الباحث الى ارض الواقع وخدمة المجتمع من خلال توظيف البحث فى خدمة المجتمع وهو ما يعد نجاح للبحث.
وقال ان لدينا مشاكل كثيرة على مستوى الوطن العربى لذا يجب ان يكون لنا السبق كما كان الحال فى العمل على حل مشكلات الوطن العربى من خلال نزول شباب الباحثين الى هذه المجتمعات وعمل ابحاث متعلقة بهذه المجتمعات.
فيما تحدث الدكتور/ جمال اسماعيل على اهمية صندوق البحث العلمى بجامعة بنها ومرود المشروعات البحثية الممولة من هذا الصندوق وانشطة صندوق البحوث العلمية بالجامعة ودخول جامعة فى ترتيب متقدم فى التصنيف العالمى للجامعات مع الاستمرارية فى هذا الترتيب المتقدم وتمويل بعض المشروعات البحثية لشباب الباحثين بكليات الجامعة.
وقال الدكتور/ عبدالرحيم شولح انه لابد من وجود مصادر تمويل البحث العلمى ووجود بيئة حاضنة للبحث العلمى وكذا مشاريع ممولة حتى نسطيع تطوير البحث العلمى كما يجب فتح افاق جديدة وتنوع مصادر البحث العلمى.
واضاف الدكتور/ ماهر حسب النبى ان صندوق البحوث العلمية بالجامعة له رؤية واهداف وخطة تسير عليها حتى نصل بالبحث العلمى بالجامعة الى مستوى متقدم يخدم المجتمع المصرى

ألبوم الصـــور







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية: