اقيمت المسابقة بين 5 آلاف طالب من الموهوبين والمبدعين من 35 جامعة حكومية وخاصة ومعاهد عليا ودارت المنافسة بيمن المشاركين في مجالات عدة مثل الموسيقى والادب ووالغناء الجماعي والفردي والفنون الشعبية والفنون التشكيلية والعروض المسرحية والمجالات الادبية والاستاند اب كوميدي والسينما موبيل. "/> اقيمت المسابقة بين 5 آلاف طالب من الموهوبين والمبدعين من 35 جامعة حكومية وخاصة ومعاهد عليا ودارت المنافسة بيمن المشاركين في مجالات عدة مثل الموسيقى والادب ووالغناء الجماعي والفردي والفنون الشعبية والفنون التشكيلية والعروض المسرحية والمجالات الادبية والاستاند اب كوميدي والسينما موبيل. " /> اقيمت المسابقة بين 5 آلاف طالب من الموهوبين والمبدعين من 35 جامعة حكومية وخاصة ومعاهد عليا ودارت المنافسة بيمن المشاركين في مجالات عدة مثل الموسيقى والادب ووالغناء الجماعي والفردي والفنون الشعبية والفنون التشكيلية والعروض المسرحية والمجالات الادبية والاستاند اب كوميدي والسينما موبيل. ">

عدد الزيارات: 8

تاريخ آخر زيارة: 00:21:05 2018-08-15

جامعة عين شمس وبنها يحتلا المركز الاول والثانى بمسابقة الإبداع 2 الإماراتية

السبت 3 مايو 2014 -
جامعة عين شمس وبنها يحتلا المركز الاول والثانى بمسابقة الإبداع 2 الإماراتية

اقيم حفل توزيع جائزة الشارقة الثقافية "إبداع 2" لتكريم (26) من طلبة جامعات مصر الحكومية والخاصة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
اقيمت المسابقة بين 5 آلاف طالب من الموهوبين والمبدعين من 35 جامعة حكومية وخاصة ومعاهد عليا ودارت المنافسة بيمن المشاركين في مجالات عدة مثل الموسيقى والادب ووالغناء الجماعي والفردي والفنون الشعبية والفنون التشكيلية والعروض المسرحية والمجالات الادبية والاستاند اب كوميدي والسينما موبيل.
تم تنظيم الحفل على مسرح وزارة الشباب والرياضة في العاصمة المصرية القاهرة تحت رعاية الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في وزارة الشباب والرياضة في مصر بالتعاون مع وزارات الثقافة والإعلام والتعليم العالى والجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا للعام الثانى معالي المهندس/ خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة المصري وسعادة/ عبد الله بن محمد العويس - رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة وسعادة/ خليفة الطنيجي - القائم بأعمال سفارة الدولة لدى جمهورية مصر العربية ولفيف من السفراء ورؤساء الجامعات المصرية ولجان تحكيم المسابقة وجمع غفير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية وعدد من طلبة الجامعات المشاركين في منافسات الجائزة حيث قدموا عروضا وفقرات فنية فلكلورية وموسيقية وأدائية متنوعة من إبداعاتهم.
وأعرب معالي المهندس/ خالد عبد العزيز في كلمته خلال الحفل عن امتنانه لدولة الإمارات حكومة وشعبا على كل ما يقدمون لصالح مصر وشعبها. حيث حصدت الجامعات الحكومية على جوائز بقيمة مليون، فحصلت جامعة عين شمس على (7) جوائز بقيمة 76.500 جنيه، وتسلم الدكتور/ على شمس الدين جوائز المركز الثاني التى قد بدأت في مطلع ابريل الحالي في سابقة تحسب ضمن انجازات جامعه بنها في عهد الاستاذ الدكتور/ على شمس الدين حيث حصلت جامعة بنها على المركز الثالث فى مسابقة الفنون الشعبية ومجموعة مراكز متقدمة في مختلف الانشطة الابداعية مما جعلها اجماليا تحصد المركز الثانى في المسابقة ككل بحصول جامعه بنها على 10 جوائز وكان إجمالي الجوائز 69 ألف جنيه.
حصدت جامعة المنصورة على درع التميز لحصولها على أغلب جوائز المسابقة بإجمالي الجوئز 84.750 جنيه، وحصولها على (18) مركزا.
وتسلمت جامعة الزقازيق جوائز تصل إلى 38.500 جنيه لحصولها على (5) مراكز في المسابقة، بينما جاءت قيمة جوائز جامعة حلوان بإجمالي 67.750 جنيه عن (15) مركزا، بينما حصلت جامعة المنوفية على (3) مراكز متنوعة في المسابقة بإجمالي الجوائز 82.500 جنيه.
أما فريق الغناء الجماعي بجامعة دمنهور فحصل على المركز الثاني في مجال الفرق الغنائية بإجمالي جوائز 37.500 جنيه، وتسلمت جامعة قناة السويس مبلغ 45.000 جنيه قيمة جوائز (5) مراكز حصلت عليها في المسابقة.
حصلت جامعة دمياط على جائزة واحدة "مخرج طالب" في مجال العروض المسرحية بقيمة 500 جنيه، بينما حصلت جامعة أسيوط على مركزين بإجمالي جوائز 2.000 جنيه، كما حصلت جامعة أسوان على 2.500 جنيه، وحصدت جامعة بورسعيد مركزين بإجمالي 750 جنيها.
تسلمت جامعة طنطا 40.000 جنيه قيمة جوائز (6) مراكز، بينما تسلمت جامعة الإسكندرية إجمالي جوائز بقيمة 22.000 جنيه عن (9) مراكز في المسابقة.
حصلت جامعة المنيا على (5) مراكز بقيمة جوائز 19.500 جنيه، وجائت جوائز جامعة جنوب الوادي بقيمة 24.500 جنيه عن (8) مراكز في المجالات الفنية والثقافية المختلفة.
جاءت جوائز جامعة بني سيوف بقيمة 37.500 جنيه عن (8) مراكز مختلفة، فيما جاءت جوائز جامعة سوهاج 11.250 جنيه عن (3) مراكز في المجالات الفنية والثقافية.
حصدت الجامعات الخاصة مجموعة من الجوائز في المجالات الثقافية والفنية المختلفة، حيث حصلت أكاديمية الفنون على أعلى جوائز في فئة الجامعات الخاصة بإجمالي جوائز 82.750 جنيه عن (13) مركزا، وحصلت الجامعة الأمريكية على المركز الأول في الفنون الشعبية بقيمة 30.000 جنيه، كما حصلت الأكاديمية العربية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على المركز الأول في مجال سينما الموبايل وتسلمت الجامعة 10.000 جنيه، بينما حصلت جامعة النهضة على (6) مراكز بإجمالي جوائز 21.000 جنيه.
فيما تسلمت جامعة المستقبل 23.000 جنيه إجمالي جوائز (8) مراكز، كما تسلمت جامعة سيناء جوائز بقيمة 13.750 جنيه لحصولها على (5) مراكز في المسابقة.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة

كلمات دلالية: