عدد الزيارات: 41

تاريخ آخر زيارة: 07:06:03 2018-11-14

التعاون بين جامعة بنها ومحافظة القليوبية لتطوير الإقليم والتخطيط العمراني والصرف الصحي ومياه الشرب

الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 -
التعاون بين جامعة بنها ومحافظة القليوبية لتطوير الإقليم والتخطيط العمراني والصرف الصحي ومياه الشرب

أكد محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر على أهمية الإستفادة من خبرات الجامعة وأساتذتها وأعضاء هيئة التدريس في التخطيط العمراني بالمحافظة طارحا أمثلة على ذلك متمثلة في تطوير ميدان المؤسسة بشبرا وإنشاء محور بديل للطريق الزراعي وتطوير مداخل العاصمة بنها وإنشاء نفق بمنطقة المنشية ببنها وكوبري على الرياح التوفيقي وتطوير الكورنيش بمنطقة الرياح التوفيقي بمشاركة كليات الهندسة ببنها وشبرا والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية مضيفا إلى انه يجرى حاليا تطوير مدينة القناطر الخيرية بالتعاون مع عدد من الوزارات لوضعها على خريطة السياحة العالمية.
وانتقد المحافظ غياب خدمة الصرف الصحي عن معظم قرى القليوبية مشيرا إلى أن 80% من قرى القليوبية محرومة من الصرف الصحي مطالبا باستغلال نتاج البحث العلمي بالجامعة في مواجهة وحل تلك المشكلة.
وأضاف عبد الظاهر أن غياب المجالس المحلية الشعبية تسبب في إنعدام التواصل الحقيقي بينه وبين مواطني الإقليم، مؤكدا أنه إستعاض عن ذلك بعقد لقاءات أسبوعية مع المواطنين بالإضافة إلى أن مكتبه مفتوح دائما لإستقبال أي مواطن وحل مشاكله.
وأعلن المحافظ رفضه لفكرة التصالح مع المعتدين على الأراضي الزراعية وقال أن فكرة تقنين الأوضاع والتصالح ستفتح الباب لمزيد من التعديات ولن نقبلها فمن يعتدي على الرقعة الزراعية يعتدي على أمن مصر،جاء ذلك خلال حضوره مجلس جامعة بنها.







المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام - إدارة الإعلام

كلمات دلالية: